اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المتحف الوطني بالرياض والمجلس الثقافي البريطاني يناقشان “إشراك جيل المستقبل في المجال الثقافي”

 

 

الرياض “المسلة” ….. استضاف المتحف الوطني بالرياض مؤخرًا حلقة نقاش نظمها المجلس الثقافي البريطاني، حول “إشراك جيل المستقبل في المجال الثقافي في المملكة العربية السعودية”.

 

وتهدف الحلقة إلى فتح أبواب الحوار بين الخبراء من المملكة المتحدة و نظرائهم في المملكة العربية السعودية لإنشاء منتدى لتبادل المعرفة والرؤى المتعلقة بتطوير الخبرات الثقافية للفئات التي تتراوح أعمارهم بين 14 – 25 سنة.

 

وركزت على ثلاثة محاور رئيسية هي إشراك الجماهير والمؤسسات الاجتماعية والتعليم والتوظيف. وأقيم على هامش الحلقة لقاء مفتوح استعرض خلاله أهم التجارب التي مرت بها المتاحف البريطانية  بالإضافة إلى افضل السبل لجذب الجهور للمتاحف.

 

 

شارك في اللقاء كل من الأمير سلطان بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار سمو رئيس الهيئة لتطوير السياحة الثقافية، والدكتور مشاري النعيم المشرف العام على مركز التراث العمراني، والدكتور فيصل الخميس المشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية “بارع”، والدكتور شريف العبد الوهاب نائب المشرف العام على برنامج “بارع”  وجمال عمر مدير عام المتحف الوطني.

 

بينما شارك من الوفد الثقافي من المملكة المتحدة سايمون تشارلز ستيوارت موراي  مدير مؤسسة الائتمان الوطني، غراهام ادوارد شيفيلد مدير الفنون في المجلس الثقافي البريطاني، دييان سودجيك مدير متحف التصميم، هيلين جونز مدير التعاون الدولي مجموعة متحف العلوم، جيمس ادوارد بروتون رئيس المشاركة الدولية، و إيما دكستر رئيسة برامج الفنون البصرية بالمجلس الثقافي البريطاني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled