اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الرئيس التونسي يقلد رئيس هيئة السياحة السعودية الوسام الأول للاستحقاق

 

 

تونس”المسلة” …. قلد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في قصر قرطاج الرئاسي بالعاصمة تونس أول امس الجمعة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الوسام التونسي الأول للاستحقاق تقديرا لجهوده الدولية والاقليمية، والدور الكبير الذي يبذله على مختلف المجالات.

 

وفي بداية اللقاء نقل الأمير سلطان بن سلمان تحيات وتقدير مقام خادم الحرمين الشريفين لفخامته، وتوجيهاته بدعم تونس لتحقق المزيد من التطور والتقدم والاستقرار.

 

من جهته، رحب فخامة الرئيس التونسي بالأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز معبراً عن تقديره الكبير للدور الرائد والمساندة الدائمة التي تبذلها المملكة العربية السعودية طوال تاريخها منذ عهد مؤسسها الملك عبد العزيز – رحمه الله – في دعم واستقرار ونمو تونس، مؤكداً على أن العلاقة بين البلدين علاقة تاريخية قوية وراسخة، بُنيت على المحبة والتعاون بما يحقق الخير للبلدين الشقيقين، مشدداً على أن المملكة كانت ولا زالت تعطي تونس من الاهتمام والعناية الخاصة الشيء الكثير، مضيفاً أنه يتابع مسيرة التطور في المملكة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين فالمملكة كانت ولازالت من أهم دول المنطقة وتعد نبراساً للدول الأخرى.

 

وأثنى على الدور الكبير الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لنصرة قضايا العرب والمسلمين في كافة أنحاء العالم، محملاً فخامته الأمير سلطان بن سلمان تحياته وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين ومتمنياً للمملكة، لما لها من مكانة كبيرة، المزيد من التطور والازدهار.

 

واستعرض فخامته الجهود الكبيرة والمشرفة التي تقوم بها المملكة إقليمياً ودولياً إلى جانب ما تلقاه تونس حكومة وشعباً من عناية خاصة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مجدداً التزام تونس حكومة وشعباً بتطوير هذه العلاقات، وأبرز فخامته خلال اللقاء الدور التاريخي الذي لعبته المملكة في تأسيس تونس الحديثة وتحريرها من الاستعمار، وعن علاقة الملك عبد العزيز رحمة الله بالرئيس الحبيب بورقيبة ولقاءهما التاريخي وما نتج عنه من تظافر في الجهود لنصرة تونس ودعم مصالحها واستقرارها ونموها.

 

وأعرب عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز على مختلف المجالات عموماً، وفيما يتعلق بدعم السياحة العربية وتعزيز حضورها على وجه الخصوص، مضيفاً ” أنا متابع لتاريخكم الحافل بالنجاح ومنح سموكم هذا الوسام هو تقديراً لدوركم وجهدكم فأنتم نموذج للقيادة وتجاوز الصعاب”.

 

و يعد هذا الوسام الرفيع المستوى الثاني الذي يحصل عليه الأمير سلطان بن سلمان من الرئاسة التونسية حيث حصل في عام 1985 م على أعلى وسام للجمهورية التونسية من الرئيس الحبيب بورقيبة تقديراً لإنجازه العالمي بعد عودته من رحلة الفضاء كأول رائد فضاء عربي مسم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled