Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تنفى توقف حركة الفنادق النهرية بين الإقصر وأسوان

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

القاهرة – نفت سياحة مصر على لسان الوزير يحيى راشد توقف حركة الملاحة النهرية بين الإقصر وأسوان امام الفنادق العائمة بسبب تكرر شحوطها امام معبد كوم امبو بأسوان فى الايام القليلة الماضية .

 

 

تحت السيطرة

وقال وزير سياحة مصر  ” أن الوضع تحت السيطرة، وأنه يتابع مع قيادات الري والنقل والأمن، والحكم المحلي، ولا توجد باخرة واحدة شاحطة الآن، وما تم تداوله بشأن توقف حركة الملاحة النهرية بين الأقصر وأسوان أمام معبد كوم أمبو، امرا غير صحيح.. وأن السياحة النيلية مكون مهم فى البرامج السياحية خاصة تلك المرتبطة بالسياحة الثقافية فى محافظتى أسوان والاقصر.

 

السياحة النيلية

وأكد راشد فى بيان صحفى “على أهمية التنسيق بين الأجهزة المعنية للعمل على تلافى أى سلبيات قد تؤثر على حركة السياحة النيلية، مشيرا إلى أنه على تواصل مستمر مع وزيري الري والنقل و محافظ أسوان لإيجاد حلول نهائية لهذه المشكلة لضمان عدم تكرارها.

وكان يحيى راشد قد توجه صباح الاثنين  إلى مدينة أسوان لمتابعة أحوال البواخر السياحية التي كانت قد تعرضت للشحوط بأسوان نتيجة انخفاض منسوب مياة النيل.

 

التكريك الفورى

وقام الوزير فور وصوله لأسوان بمتابعة الموقف عن قرب، بعد شحوط المراكب نتيجة انخفاض منسوب مياه النيل أمام معبد كوم أمبو، كما تفقد الوزير جهود الجهات المختصة لأعمال التكريك ورفع الطمى والرمال المرتفعة بالجزر النيلية.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled