Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شنغهاي تغلق الموقع الصيني لسلسلة فنادق ماريوت العالمية على الإنترنت بسبب خطأ في استبيان

 

 

بكين “المسلة” ….. أغلقت سلطات شنغهاي اليوم الخميس الموقع الصيني لسلسلة فنادق ماريوت العالمية على الإنترنت لمدة أسبوع عقابا على خطأ ورد في استبيان أرسلته أكبر سلسلة فنادق في العالم لعملائها أدرج مناطق مثل تايوان والتبت كدول مستقلة عن الصين.

 

اعتذار

وأصدرت الشركة الأمريكية اعتذارا اليوم الخميس عن الخطأ الذي تسبب في اتهامات لها بعدم احترام السيادة الصينية ودعوات بالمقاطعة من مستخدمين غاضبين للإنترنت على موقع ويبو وهو موقع صيني للتواصل الاجتماعي مماثل لتويتر بحسب رويترز.

 

وقالت الشركة في بيان على حسابها الرسمي على موقع ويبو الصيني للتواصل الاجتماعي ”ماريوت الدولية تحترم السيادة الصينية ووحدة أراضيها… نعتذر بصدق عن أي أفعال أدت إلى سوء تفاهم في الموقف السالف الذكر“.

 

هيئة الفضاء الإلكتروني

وإضافة إلى إغلاق الموقع قالت هيئة الفضاء الإلكتروني في شنغهاي في بيان إنها ستغلق تطبيق ماريوت على الهواتف المحمولة وهي خطوة ستعطل عمليات الحجز.

 

وفي الاستبيان الذي أرسل لعملاء بلغة الماندارين قبل أيام قليلة أدرج ماريوت التبت وهونج كونج وماكاو وتايوان كدول مستقلة.

 

وطلبت حكومة شنغهاي في بيان صدر يوم الأربعاء من ماريوت ”إلغاء كل المضمون المتعلق (بالاستبيان) وتنفيذ فحص شامل لكل المحتوى الذي نشرته على موقعها وعلى الاستمارات المتاحة عبر الإنترنت للتأكد من عدم وقوع أمر مماثل وللتصرف لمعالجة ما يقلق الرأي العام بسرعة لتجنب أي رد فعل سلبي“.

 

وأضافت أن مكتب الرقابة على السوق في هوانغبو بشنغهاي سيفتح تحقيقا بشأن الماريوت بسبب الاشتباه في انتهاكه لقانون الأمن الإلكتروني على الإنترنت وقانون الإعلانات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled