اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الآثار يشارك في ختام فعاليات سيمبوزيوم مصر الدولى للنحت

 

الغردقة “المسلة” ….. يشارك خالد العناني وزير الآثار في الحفل الختامي ل فعاليات «سيمبوزيوم مصر الدولى للنحت»، ضمن مراسم الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغردقة .

 

وزيرة الثقافة

وحضر الحفل الختامي كلا من الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ، و اسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، وعدد من الوزراء و اعضاء مجلس النواب و الشخصيات العامة و الفنانين المشاركين.

 

وتضمن الحفل افتتاح معرضا فنيا لمجموعة من المنحوتات لأهم وأعظم فناني النحت في مصر والعالم، حيث يشارك فيه 37 فنانًا من مصر و الدول العربية و الأجنبية من بينهم فرنسا ، وألمانيا وإيطاليا، وإنجلترا، والعراق، و غيرهم.

 

معرض للاثار

وعلى هامش زيارة د. العناني لمدينة الغرقة ناقش مع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر إمكانية اعادة توظيف أحد المباني القائمة بالفعل لعمل معرض للآثار ، تحت الإشراف و الولاية الكاملة لوزارة الآثار.

 

تعاون

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن هذا المعرض يأتي في إطار التعاون بين وزارة الاثار و محافظة البحر الأحمر كجزء من الخطة التي تتبنّاها الوزارة لعمل بروتوكولات للشراكة مع كل محافظات جمهورية مصر العربية وقطاع الأعمال والقطاع الخاص لعمل و إستكمال مشاريع المتاحف.

 

وأشارت صلاح إلى اللجان الفنية وافقت من حيث المبدأ و جاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية و الادارية اللازمة لإقامة هدا المعرض ،و اشارت ان فكره إقامة هذا المعرض جاءت ضمن عروض كثيرة تقدمت الي الوزارة التي قامت بدورها باختيار أفضلها من حيث المبدأ.

 

و فور الانتهاء من دراسة الفكرة المقدمة لإقامة المتحف من خلال لجنة التفاوض و المستشار القانوني للوزارة فضلا عن موافقة مجلس ادارة المجلس الأعلى للاثار سيتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة والبدء في العمل وتوفير كافة الخدمات الملحقة للمتحف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled