اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إيرباص : انخفاض وتيرة انتاج طائرات ” إيه 380 و إيه 400 إم”

 

باريس “المسلة” …. أعلنت شركة “إيرباص” الأوروبية لتصنيع الطائرات اليوم أن انخفاض وتيرة الإنتاج لطائرتها من طرازي (إيه 380) و (إيه 400 إم) سيؤثر على3700 وظيفة في فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإسبانيا.

 

وذكرت ايرباص في بيان اليوم عقب اجتماع لقيادتها بمقر الشركة بمدينة (تولوز) الفرنسية – أنه بحسب تقديراتها ستؤثر هذه الإجراءات على 3700 وظيفة كحد أقصى في مواقعها بالدول المؤسسة لها وهي: فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإسبانيا”.

 

وتعهدت الشركة بإدارة الآثار الاجتماعية لتراجع وتيرة الإنتاج بشكل مسؤول، مؤكدة خفض إنتاجها السنوي للطائرة “ايه 380” إلى 6 طائرات، ولطائرة النقل العسكري (إيه400 إم) إلى 8 فقط اعتبارا من 2020.    

 

التنسيق

وأكدت (إيرباص) أنها ستقوم بالتنسيق مع ممثلي الموظفين على المستوى الأوروبي بدراسة التبعات المحتملة لهذا القرار على العاملين بالشركة واتخاذ التدابير اللازمة للحد من آثارها والتي قد تشمل تحويل العاملين المعنيين إلى برامج أخرى.

 

ضعف المبيعات

يذكر أن شركة (إيرباص) قررت خفض معدل إنتاج الطائرة (إيه 380) بسبب ضعف مبيعاتها من هذا الطراز حيث خفضت إنتاجها من هذا الطراز إلى طائرة واحدة شهريا بدءًا من العام الجاري، مقابل 27 طائرة على مدار عام 2015.. إلا أنه تم إنقاذ خط الإنتاج حتى الآن بفضل الصفقة التي تم إبرامها في يناير الماضي مع شركة طيران الإمارات حيث تم الاتفاق على بيع 36 طائرة بينها 20 طلبية نهائية.

 

أما الطائرة (إيه 400 إم)، فقررت (إيرباص) أيضا خفض معدل الإنتاج لإطالة دورته وزيادة فرص التصدير وذلك بعد أن كبد هذا الطراز تكلفة إضافية للشركة منذ إطلاقها في 2003 بقيمة 8.5 مليار يورو.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled