اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

64.2 مليار دولار مساهمة قطاع السياحة بالناتج المحلي للسعودية

 

 

الرياض “المسلة” …. كشفت دراسة أصدرها المجلس العالمي للسياحة والسفر عن تحقيق قطاع السياحة بالمملكة معدلات نمو بنسبة 4.6% ليصل إجمالي مساهمته في الأداء الاقتصادي نحو 240.9 مليار ريال بالعام الماضي نحو 64.2 مليار دولار ، مقارنة بنمو الناتج المحلي للسعودية 0.7%للاقتصاد الأوسع نطاقًا.

 

تقرير

وقال التقرير: إن القطاع دعم نحو 1.1 مليون وظيفة في 2017، بنسبة 9.1% من إجمالي العمالة بالمملكة، فيما يتوقع أن يعتمد على نحو 1.5 مليون عامل بحلول 2028.

 

وأضاف التقرير أن صناعة السياحة والسفر تسهم في إجمالي الناتج المحلي للمملكة بنسبة 9.4%.

 

النمو الاقتصادى

وقالت غلوريا جيفارا، رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر: إن قطاع السياحة والسفر يوفر فرص عمل ويعزز النمو الاقتصادي، مشيرة إلى أن القطاع في المملكة ينمو بنسبة 6 أضعاف عن معدلات نمو الاقتصاد الأوسع نطاقًا، مما يعكس أنها مؤهلة لاستغلال الصناعة كمحرك للنمو الاقتصادي وخلق فرص عمل في إطار رؤية 2030.

 

أقوى الاعوام

وأضافت «جيفارا»، أن العام الماضي يعد أقوى أعوام نمو الناتج المحلي الإجمالي منذ عشرة أعوام، فيما يدعم قطاع السياحة والسفر وظيفة من كل عشرة وظائف حول العالم، ويسهم بنسبة 10% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، مشيرة إلى أنه مع الدعم المتوقع من الحكومات يمكن توفير 100 مليون فرصة عمل جديدة خلال العشر سنوات المقبلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled