اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مرجونة : أهداف المؤتمر التعريف بالبحث العلمي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة

كتب د. عبد الرحيم ريحان

 

القاهرة “المسلة” …. تحت رعاية الدكتور عبيد عبد العاطى صالح رئيس جامعة دمنهور والدكتورة حنان الشافعى عميدة كلية الآداب  ورئيسة المؤتمر يعقد المؤتمر العلمى الأول لكلية الآداب جامعة دمنهور تحت عنوان ” البحيرة عبر العصور – رؤية تنموية مستقبلية ” بمقر الكلية بجامعة دمنهور فى الفترة من 11 إلى 12 أبريل ومقرر عام المؤتمر الدكتور إبراهيم مرجونة وتتشرف الجامعة بحضور المهندسة نادية عبده محافظة البحيرة للجلسة الافتتاحية.

 

وأكد الدكتور إبراهيم مرجونة مقرر عام المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى التعريف بالبحث العلمي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة  وإيجاد فرص التعارف وتوثيق عرى التواصل بين الباحثين أنفسهم من ناحية والمجتمع العلمي من ناحية أخرى والتعرف على القضايا والاهتمامات البحثية المشتركة للباحثين في مختلف الأقطار وتقديم الحلول العلمية المبتكرة لكل قضايا محافظة البحيرة .

 

خدمة القضايا التنموية

ويضيف الدكتور إبراهيم مرجونة بأن أهداف المؤتمر تشمل توجيه البحوث لخدمة القضايا التنموية و إتاحة الفرصة للباحثين للتعاون لإجراء بحوث مشتركة تعالج الهموم والتحديات التي تواجههم وتواجه مجتمعهم المحيط محافظة البحيرة أنموذجًا والإسهام في صقل الشخصية الأكاديمية المستقلة خلال بث روح العمل البحثي في مواجهة تحديات التنمية بداخل محافظة البحيرة .

 

ويتابع بأن المؤتمر يهدف أيضا إلى العمل على توطيد الارتباط المؤسسي وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من جهة وبين مؤسسات التعليم العالي من جهة أخرى، وذلك عن طريق الاستشارات والبحث العلمي التطبيقي و تعضيد البحث العلمي كأولوية مجتمعية ودعمه والارتقاء بمستواه،  خاصة البحث العلمي التطبيقي وتوثيق التعاون العلمي والثقافي والفني والتقني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي مع مختلف الجهات والمؤسسات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled