اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عاجل سياحة مصر : اخر موعد للتسجيل فى قرعة الحج السياحى 28 ابريل الجارى

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

 

القاهرة – أعلنت غرفة شركات السياحة ، أن آخر موعد لتسجيل أسماء المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج عبر شركات سياحة مصر هذا العام 1439 هـ على بوابة الحج الموحدة بوزارة الداخلية ، يوم 28 من أبريل الجارى، على أن تجرى القرعة الإلكترونية فى الأول من مايو المقبل ..

يقوم المواطن بالتقدم بطلب الحج الي احدي شركات السياحة التي تتولي تسجيل بيانات المواطن وتجهيز اوراقه للدخول في قرعة الحج السياحي طبقا المستوي الذي يرغب فيه المواطن من مستويات الحج المختلفة ” اربع وخمس نجوم واقتصادي وبري ” .

 

 

‎وأكد هشام أمين ، رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير أعمال الغرفة أن الشركات ستتوجه للغرفة لتسجيل وتسلم الإيصالات الخاصة بجدية الحجز وفقا للآلية المتبعة، عقب سداد مبلغ جدية الحجز عن كل مواطن نقدا فى أى فرع من فروع بنك مصر فى الحساب المخصص باسم قرعة الحج السياحى، مشيرا إلى أن رسوم جدية الحجز لمستوى 5 نجوم تبلغ 20 ألف جنيه، رسوم مستوى 4 نجوم 15 ألف جنيه، ورسوم المستوى الاقتصادى 10 آلاف جنيه.

 

 

 

 

‎وأضاف، أنه سيتم رد المبالغ الخاصة بمقدمات جدية الحجز للمواطنين الفائزين فى القرعة إلى الشركات رأس التضامن بعد اعتماد التضامنات بالغرفة، أما بالنسبة للمواطنين الذين لم يحالفهم التوفيق سيتم رد الأموال الخاصة بهم بإيصال باسم الحاج نفسه يصرفه من احد فروع بنك مصر فى موعد أقصاه شهر من تاريخ إعلان النتيجة وفقا لضوابط الحج.

 

‎وأكد أن اللجنة العليا للحج السباحي اتفقت مع المؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج الدول العربية بالسعودية على أسعار الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة وذلك بزيادة 2 % عن أسعار الخدمات العام الماضى بالإضافة لـ 5 % ضريبة القيمة المضافة وبنفس خدمات العام الماضى، وتم الاتفاق على أن تكون سعة الخيمة بمشعر منى 14 حاجا للمستوى الخمس والأربع نجوم بدلا من 16 حاجا كما حدث العام الماضى.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled