اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إنقاذ الأمهات المصابات بفيروس إتش آي ڤي وأطفالهن المعروف ب ” الإيدز”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 

عندما أثبتت الاختبارات الطبية أن بابالوا مبونو مصابة بفيروس إتش آي ڤي (نقص المناعة المكتسب) المعروف ب ” الإيدز” في كيب تاون، بجنوب أفريقيا، منذ 15 عامًا، فإنها اعتبرت ذلك بمثابة حكم بالإعدام على نفسها وعلى الطفل الذي كانت حاملا به.

 

قالت مبونو، “كان الناس المصابون بفيروس إتش آي ڤي في المعروف ب ” الإيدز”  ذاك الوقت يخافون من الإعلان عن مرضهم. فقد كان هناك الكثير من الوصم بالعار والتمييز ضدهم. كنت ستُطرد ولن تستطيع الاختلاط بالناس خشية نقل فيروس إتش آي ڤي إليهم.”

بعد خمسة عشر عامًا، كانت هي وابنتها، أناثي، المتمتعة بالصحة والخالية من فيروس إتش آي ڤي، في واشنطن، في 17 أيار/مايو، حيث روتا قصتهما واحتفلتا مع المنظمة التي تدينان لها لإنقاذها حياة الكثيرين: خطة الرئيس الأميركي الطارئة للإغاثة من الإيدز، بيبفار، (PEPFAR).

 

وُلدت ابنة مبونو بصحة جيدة لأنه بعد تشخيص إصابة مبونو بالمرض، تم إحالتها إلى برنامج (mothers2mothers)، وهو برنامج يقع مقره في الولايات المتحدة ويدرّب النساء على مساعدة الأمهات المصابات بفيروس إتش آي ڤيالإيدز” وأسرهن. وتُعدّ مبادرة بيبفار، وهي المبادرة المدعومة من الولايات المتحدة لمكافحة الإيدز، الممول الأوليّ للبرنامج.

 

أم مرشدة وممرضة تفحصان امرأة حاملا في عيادة صحية في جنوب أفريقيا.
(© Karin Schermbrucker/mothers2mothers)

 

قالت مبونو، “لم يكن لديّ أي معلومات حول فيروس إتش آي ڤيالإيدز” كنتُ خائفة للغاية ولم أكن أعرف ماذا أفعل. ظننتُ أن الطفلة ستموت.” ووفقا لحالة مبونو فقد تم ربطها بــ “أم مرشدة” من برنامج (mothers2mothers).. وأضافت مبونو، “لقد هدأتني وواستني، ودعمتني للحصول على علاج لفيروس إتش آي ڤي، وأخبرتني أنه سيمنع طفلتي من الإصابة بالفيروس”.

 

“لقد شعرتُ عندئذٍ أن الحياة قد عادت لي مرة أخرى. سأعيش.” 

~ بابالوا مبونو

 

وحتى الآن، أنقذت خطة بيبفار حياة أكثر من 14 مليون شخص وحالت دون انتقال عدوى فيروس إتش آي ڤيالإيدز” إلى 2.2 مليون طفل وُلدوا لأمهات مصابات بالفيروس. وعلى الرغم من النجاحات التي تحققت في مكافحة عدوى فيروس إتش آي ڤي، فإن ما يقرب من 7 آلاف فتاة بالغة وامرأة شابة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى يصبن بفيروس إتش آي ڤي كل أسبوع.

 

ولمكافحة هذا المعدل، وضع برنامج (mothers2mothers) برامج للفتيات البالغات، بما في ذلك توظيف مرشدات أصغر عمرًا وتقديم الخدمات في الأماكن الصديقة للشباب مثل المدارس ونوادي الشباب، حسبما قالت روبن سمالي، الشريكة المؤسسة للمنظمة.

إلى اليسار: فينيش موثا، من برنامج (mothers2mothers)، تدعم صحة الأمهات والأسر في مجتمع جنوب أفريقي. وإلى اليمين: موثا تتحدث إلى أحد الآباء عن أهمية الانخراط في صحة أسرته. (© Karin Schermbrucker/mothers2mothers)

 

انتقلت مبونو من كونها تتلقى المساعدة من مرشدة ببرنامج (mothers2mothers) لتصبح هي نفسها مرشدة. وهي تسافر اليوم في جميع أنحاء جنوب أفريقيا، حيث تقوم بتدريب مرشدات أخريات لمساعدة الأمهات المصابات بفيروس إتش آي ڤيالإيدز” . وأصبحت ابنتها، أناثي، مرشدة للشابات لتزويدهن بمعلومات حول كيفية قيادة حياة صحية خالية من فيروس إتش آي ڤي. وقالت أناثي “إن الفتيات تحت سن العشرين بحاجة إلى مرشدات من الفئة العمرية نفسها ليتحدثن بصراحة ويتبادلن قصصهن.”

 

تقول مبونو إنه قبل مبادرة بيبفار، “كان معظم الأطفال يموتون. وكانت الأمهات يمُتن. ففي نهاية كل أسبوع، كانت هناك جنازات تتبعها أخرى لأطفال صغار ماتوا بسبب فيروس إتش آي ڤيالإيدز”  .”

 

وتضيف، “غير أن الأمور تغيرت مع مبادرة بيبفار.. فلم يعد هناك مزيد من الأطفال يموتون، والأمهات أصبحن يعشن حياتهن كلها. لقد عملنا بجدٍ ونشاط لكي نصل إلى ما نحن عليه اليوم وننقذ فتيات مثل أناثي. فلا تتعبوا ولا تملّوا. ساعدونا على ألّا نصاب بفيروس إتش آي ڤي

الإيدز” .”

 

شير امريكا

 

لقراءة المقال في موقعنا أستخدم الرابط:

 

https://goo.gl/KruFMb

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled