اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المشاط فى لقائها مع مؤسس سياحة المغامرات تؤكد على تطبيق مفاهيم السياحة المستدامة واثارها الايجابية على المجتمع المحلى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

القاهرة – التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية عمر سمرة أول مصري وأصغر عربي يصعد الى قمة جبل ايفرست في مايو ٢٠٠٧، والمؤسس والمدير التنفيذي ل وايلد جوانابنا المتخصصة في سياحة المغامرات .

 

وقد تناول اللقاء الحديث عن سياحة المغامرات والتي أصبحت من أسرع الأنماط السياحية نموا في الآونة الأخيرة، وأكثرها انتشارا بين الشباب، وأصبحت تحتل نسبة كبيرة من حركة السياحة العالمية، حيث سلط عمر سمرة الضوء على هذا النشاط السياحى الهام، وعرض أفكارا للمساهمة في الترويج لسياحة المغامرات.

سياحة المغامرات ترتكز على دعم المجتمع المحلي والاستمتاع بالبيئة المحيطة مع الحفاظ عليها

 

وأشارت الوزيرة خلال اللقاء الى أهمية تطبيق مفاهيم السياحة المستدامة خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة وتنمية ودعم المجتمعات المحيطة بالمناطق السياحية، لافتة الى إمكانية إعداد برامج تدريبية وحملات توعية، والتنسيق مع بعض المؤسسات السياحية الدولية مثل منظمة السياحة العالمية للمساهمة في تنمية تلك المجتمعات حتى يشعر أهالي هذه المناطق بالمردود الإيجابي للسياحة على حياتهم، وأضافت ان جانب كبير من سياحة المغامرات يتركز على دعم المجتمع المحلي والاستمتاع بالبيئة المحيطة مع الحفاظ عليها بحسب بيان صحفى صدر من الوزارة .

 

عمر سمرة أول مصري وأصغر عربي يصعد الى قمة جبل ايفرست في مايو ٢٠٠٧

 

وخلال اللقاء قدم عمر سمرة شرحا عن طريق “درب سيناء” أول درب مشي طويل في مصر، وطرح أفكارا للمساهمة في التسويق لهذا المنتج السياحي الواعد، موضحا انه يبدأ وينتهي عند خليج العقبة مرورا بجبل سانت كاترين بطول ٥٥٠ كم، مشيرا الى ان هذا الدرب يمنح السائرين فيه فرصة لرؤية أفضل طبيعية برية في مصر، والتعرف على سكان المنطقة وتراثها.

 

طريق “درب سيناء” أول درب مشي طويل في مصر يبدأ وينتهي عند خليج العقبة مرورا بجبل سانت كاترين بطول ٥٥٠ كم

 

وأضاف ان مجلة “واندرلاست” للرحلات وصفت درب سيناء بأنه أفضل الدروب الطبيعية في العالم، كما حاز على جائرة “وايدر وورلد” التي منحتها الهيئة البريطانية لكتاب الرحلات عام 2016 باعتباره أفضل مبادرة سياحية جديدة.

 

و رحبت الدكتورة رانيا المشاط بالمقترحات التي تم عرضها واشارت الى ان الوزارة على استعداد للتعاون معه لتنفيذ هذه الأفكار في المستقبل.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled