اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

” الواي فاي” على الطائرات يزيد من ولاء المسافرين

 

 

“المسلة” ….. أظهرت أكبر دراسة في قطاع الطيران لتوجهات المسافرين أن توفر الاتصال اللاسلكي بالانترنت (واي فاي) على متن الطائرات هو من العوامل الرئيسية لتحقيق ولاء ورضا المسافرين اليوم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

 

خدمات الاتصالات الفضائية المتحركة

 

ونشرت إنمارسات الشركة العالمية الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات الفضائية المتحركة، أمس نتائج الدراسة السنوية الرابعة ” الاتصال على متن الطائرة” بالشراكة مع شركة «بوبيولوس » لأبحاث السوق.

 

وقد أصبح توفر الواي فاي بالفعل جزءاً أساسياً من الحياة اليومية على الأرض، حيث إن أكثر من ثمانية من بين كل عشرة أشخاص شاركوا في الاستطلاع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ( 85 %) قالوا إنهم يعتقدون أنه أساسي  للحياة اليومية .

 

ووصف سبعة من بين كل عشرة مسافرين في المنطقة ( 70 %) توفر الاتصال اللاسلكي بالانترنت (واي فاي) على متن الطائرات بأنه مهم للغاية، ولذلك فإن تلبية الطلب على الواي فاي في الأجواء هو عنصر مهم في تجربة المسافرين ومحرك أساسي للولاء لشركات الطيران في المنطقة.

 

وقد أصبح الواي فاي الآن على درجة كبيرة من الأهمية للمسافرين بحيث إن أكثر من ثمانية من كل عشرة مسافرين (%84)يرجحون إعادة الحجز مع شركة الطيران  ذاتها التي توفر إنترنت واي فاي عالي الجودة.

 

خدمات إنترنت

 

 ويعتبر توفر خدمات إنترنت الواي فاي على متن الرحلات ثاني أهم عامل بالنسبة للمسافرين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا عند اختيارهم لشركة الطيران ويأتي مباشرة بعد سمعة الشركة. ويؤثر توفر الواي فاي على متن الرحلة بشكل خاص على ولاء ورضا العملاء من الفئات العمرية الأكثر حرصاً على البقاء على اتصال دائم بالإنترنت خلال الرحلة.

 

وقال تسعة  من بين كل عشرة مسافرين في المنطقة (90% ) إنهم سيستخدمون الواي فاي في حال توفره على الرحلة المقبلة، وكان من بين المسافرين المرجحين لاستخدام الواي فاي العملاء ذوي الدخول المرتفعة والعائلات والمسافرين الشباب.

 

وقال تسعة من بين كل عشرة مسافرين بغرض الأعمال (90%) والمسافرون مع أطفال ( 91 %)  والمسافرون الشباب من الفئة العمرية 18-30 عاما  (93%) في المنطقة إنهم يعتزمون استخدام هذه الخدمة في حال توفيرها لهم في الرحلة المقبلة.

 

كما أن توفر الواي فاي على متن الرحلة يمكن أن يؤدي إلى رحلات أعمال أكثر إنتاجية، حيث قال أربعة من بين كل خمسة مسافرين بغرض الأعمال ( 80%)  في المنطقة إنهم سيستخدمون الواي فاي على متن الطائرة لمواصلة العمل وهم في الجو.

 

كما أن توفر الواي فاي هو عامل مهم في اختيار المسافرين الذين يشعرون بالقلق من الطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا حيث قال الثلثان ( 66 %) إنهم سيستخدمون هذه التكنولوجيا للبقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم على الأرض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled