اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سفير منظمة السياحة العالمية : السياحة تزدهر اعتمادا على المعلومات

 

 

عمان “المسلة” ….. أكد الدكتور طلال أبوغزالة، السفير الخاص لدى منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO)، أن السياحة تزدهر اعتماداً على المعلومات، وأن “البيانات الضخمة” تعد أحد أبرز نماذج “الاقتصاد القائم على المعرفة”.

 

منتدى

 

وأعلن خلال مشاركته كضيف شرف في منتدى Tourism Tech Adventures لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO)، المنعقد اليوم الخميس، في مملكة البحرين، أن منظمة السياحة العالمية ومجموعة طلال أبوغزالة (TAG-Org) في المراحل النهائية من إنشاء مشروع فريد باسم “المركز الدولي للسياحة الذكية” يهدف إلى تعزيز دور السياحة وتوطيده في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) من خلال الابتكار والتكنولوجيا.

 

 

وأوضح أبوغزالة أن “البيانات الضخمة” أصبحت توجها شائعا في جميع الصناعات؛ وأصبحت ذات صلة خاصة بصناعة السياحة، نظرًا إلى طبيعتها التي تتسم بكثافة المعلومات واعتمادها على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT).

 

 

وقال إن “السياحة تعد ظاهرة معقدة حيث تكون البيانات والمعلومات والمعرفة من السياح ومن حولهم، هي الأساس الجوهري للقدرة التنافسية بين الوجهات السياحية وابتكاراتها”.

 

 

ووفقا للدكتور أبوغزالة – وهو عضو في المجلس الاستشاري رفيع المستوى لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي (UNSIF-HLAB) ورئيس المجلس الفخري لاتحاد التحضر المستدام (CSU) المعني بهدف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 11 (UN SDG 11)-، “من الضروري التركيز على تقنية الواقع الافتراضي، حيث يعد استخدامها واعدا للسياحة الذكية، فعلى الرغم من التحديات، إلا أن تقنية الواقع الافتراضي تلعب دورًا كبيرًا في تنمية هذا القطاع”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled