اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل يحتفل باليوم العالمي للغة العربية

 

معرضا فنيا بعنوان ” ض “

 

يحتفل متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل يوم الأثنين الموافق 31/12/2018م، باليوم العالمي للغة العربية من خلال تنظيم معرضا فنيا بعنوان ” ض ” وذلك بالتعاون مع أكاديمية الخط العربي بمدرسة الشهيد محمد الدره بالمحلة.

 

 

وقالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، أن الاحتفالية سوف تبدأ في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بافتتاح المعرض بالقاعة الكبري بالمتحف؛ وهو يضم أكثر من 50 عملا فنيا يبرز من خلالها الأساليب والطرق المختلفة لكتابة الخط العربي.

 

 

وأضاف ولاء الدين بدوي مدير عام المتحف، أن الأحتفالية تشمل العديد من الفعاليات؛ منها ندوة تحت عنوان ” شكّل تتغير ” في الساعة 12:30 ظهرا تتناول نشأت اللغه العربيه والخط العربي ويلقيها شريف عبد الرؤوف. يليها فقرة فنية للأنشاد الديني يقدمها المنشد عبد الرحمن صابر ابو زيد وعازف الناي حمدي مخيمر عبد الحميد وفقرة شعريه للشاعر محمود محمد عبد الغفار.

 

 

وعلي هامش المعرض يتم تنظيم ورشة فنية للاطفال من سن 6 سنوات وحتي 9 سنوات لتعليمهم فنون ومبادئ الكتابة العربية .

 

 

ومن جانبها أشارت هدير عادل رئيس قسم المعارض المؤقتة بالمتحف، إلي أنه من المقرر أن يستمر المعرض لمدة يوم واحد فقط، لافته إلي أن سبب تسمية المعرض تحت عنوان ” ض” يرجع الي أن اللغة العربية هي اللغه الوحيدة التي تتميز بوجود هذا الحرف بها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled