اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سفير مصر في بلجراد يشييد بجهود محافظ البحرالأحمر فى إستعادة حركة السياحة الصربية لمصر

 

 

 

السفير يلتقى مع أول وفد إعلامى صربى يزور مصر بعد غياب 8 سنوات ..ويطلعهم على مؤشرات نمو السياحة المصرية

 

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

 القاهرة “المسلة” …. يقوم وفد إعلامى سياحى يضم ممثلي كبرى وسائل الإعلام المطبوعة والمرئية والمسموعة والالكترونية الصربية بزيارة لمصر ، فى أول زيارة ترويجية وتسويقية  للصرب  بعد غياب أكثر من 8 سنوات .

 

 

الوفد يبدأ من اليوم الأحد رحلته لمصر بدعوة خاصة وجهود من اللواء احمد عبد الله ، محافظ البحر الأحمر ، والذى بذل بجهوده الشخصية الكثير لإعادة تدفق السياحة الصربية لمصر مرة أخرى ، كما أن الزيارة تتم بدعم ورعاية من هيئة تنشيط السياحة المصرية .

 

 

الوفد قبل سفره للقاهرة إلتقى بسفير مصر  ببلجراد السفير عمرو الجويلى ، الذى أبرز خلال اللقاء التطورات الإيجابية فى مجال تدفق السياحة الصربية إلى مصر العام الماضى، مشيراً إلى إنه قد  تم إستنئاف طيران ” إير صربيا ”  إلى كل من شرم الشيخ فى أعياد الميلاد بعد توقف لست سنوات، وسبقها استئناف الرحلات إلى الغردقة فى الصيف.

 

 

أشار سفير مصر ببلجراد إلى الجهود التى قام بها اللواء أحمد عبد الله ، محافظ البحر الأحمر ، بزيارته إلى صربيا فى أكتوبر  على رأس وفد  سياحى موسع إلى صربيا وعقد مذكرة توأمة بين مرسى علم ومدينة “ياجودينا” بوسط صربيا.

 

 

وكشف السفير عمرو الجويلى ، سفير مصر لدى صربيا ،  للوفد الإعلامى أن عدد التأشيرات التى أصدرتها السفارة ارتفع بنسبة 176٪ خلال عام 2018، وهو أحد المؤشرات الهامة على تزايد عدد السياح أيضاً، موضحاً  أن هناك عدداً من الأنشطة السياحية الهامة التى سيتم تنظيمها خلال عام 2019، على رأسها مشاركة محافظة البحر الأحمر بجناح موسع فى معرض بلجراد الدولى للسياحة فى الفترة من 21 إلى 24 فبراير المقبل، بالتزامن مع مشاركة مصرية بفيلمى “تراب الماس” و”المهاجر” فى مهرجان بلجراد السينمائى الدولى.

 

 

واستعرضت سفارة مصر فى بلجراد البرنامج السياحى الذى تنظمه محافظة البحر الأحمر وهيئة تنشيط السياحة للوفد الإعلامى، الذى يشمل أيضاً زيارة إلى الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب باعتبار مشاركة صربيا فيه لأول مرة، وزيارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى المزارات السياحية التقليدية بالقاهرة والغردقة. وعبر المشاركون عن تطلعهم لإتمام هذه الزيارة الأولى، واهتمامهم بإطلاع المجتمع الصربى على كنوز مصر السياحية عبر وسائل الإعلام التقليدى والإجتماعى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled