اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فاروق الباز وشوقي حجاب في ختام معرض الإسكندرية للكتاب  

100 شاب من العلماء العرب والأمريكيين في ندوة مكتبة الاسكندرية بحث قضايا العلم والتكنولوجيا

 

 

 

الإسكندريةالمسلة السياحية” …..  يلتقي جمهور معرض الإسكندرية للكتاب الساعة الرابعة مساء اليوم بالعالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز في لقاء مفتوح يحكي فيه عن رحلته وقصة كفاحه، وتقدمه ياسمين السلكاوي.

 

 

يأتي هذا اللقاء في إطار فعاليات اليوم الرابع عشر والأخير لمعرض الإسكندرية للكتاب، والذي يضم مجموعة ندوات وأمسيات شعرية وقصصية على مدار اليوم، تبدأ من العاشرة صباحًا باحتفالية عن اليوم العالمي للتوحد.

 

 

ويضم البرنامج في الحادية عشر ظهرًا ورشة عمل عن التراث تحت عنوان “تراثنا بين الممكن والمرغوب”. وفي الواحدة ظهرًا، تقام “ندوة تراث المستقبل” احتفاءً باليوم العالمي للتراث، بالتعاون مع مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط.

 

 

وتقام في الثالثة مساءً ورشة عمل في كتابة القصة القصيرة، يقدمها محمد العبادي. وفي الرابعة مساءً، أمسية شعرية يشارك فيها كل من أميرة طوسون، حاتم الأطي، رهام جاد، محمد ملوك، محمود وجيه، منى رؤوف، وسام دراز، وضيف الشرف الشاعر إيهاب البشبيشي، ويقدمها حسين علي.

 

 

ويلتقي الجمهور في الخامسة مساءً، مع الأديب الكبير مجيد طوبيا في لقاء بعنوان “عالم مجيد طوبيا”، يتحدث فيه عن رحلته الأدبية المليئة بالإبداع، ويشارك فيه الأديب فتحي سليمان، ويقدمه منير عتيبة.

 

 

وفي السابعة مساء، يلتقي الكاتب والشاعر الكبير شوقي حجاب مع جمهور المعرض في ندوة بعنوان “عالم شوقي حجاب” يتحدث فيها الشاعر جابر بسيوني، والشاعر محمد السيد محمد، وتقدمها الإعلامية منى حجاب.

 

 

وفي السابعة مساء، وبالتوازي، تقام أمسية قصصية، يشارك فيها كل من: إبراهيم ياسين، بشرى أبو شرار، جدو ماهر، سهير شكري، طارق جابر، عصام سعد حمودة، منى سالم، منى عارف، يحيى فضل سليم، وضيف شرف الأمسية الأديب الكبير محمود عوض عبد العال، ويقدمها عبد الله هاشم. ويختتم اليوم الرابع عشر والأخير بحفل فني مع فرقة “التخت العربي” بقيادة الدكتور ياسر معوض، حيث يقدم روائع من الموسيقى الشرقية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled