Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة المصرية تطلق حملة دعائية فى السوق العربى

السياحة المصرية تطلق حملة دعائية فى السوق العربى

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 

صحيفة Gulf News الإماراتية: شركات السياحة تسجل مصر في المرتبة الأولى في قائمة المقاصد التي سوف يتوجه إليها السائحون الإماراتيون لقضاء إجازة عيد الفطر

قامت السياحة المصرية ممثلة في هيئة تنشيط السياحة بإطلاق حملة دعائية لمصر على مدار شهر رمضان وتمتد على شهور الصيف بدول الخليج العربى.. و يأتى ذلك في إطار محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، والذي يتضمن تطويع آليات التسويق لتتماشى مع طبيعة كل سوق،

 

يأتى ذلك فى ظل استراتيجية وزارة السياحة لجذب المزيد من السياحة العربية إلى مصر حيث يمثل السوق العربى نحو 30 بالمائة من حجم الحركة السياحية الوافدة الي مصر.

وتتضمن الحملة الترويجية التى تم إطلاقها خلال شهر رمضان لوحات إعلانية خارجية ضخمة في كل من الامارات العربية المتحدة، وفى المملكة العربية السعودية، حيث تُعرض فى أكثر الأماكن مشاهدة.

 

بالإضافة الي حملة إلكترونية تستهدف الجمهور عن طريق محتوي الفيديو ومنصات التواصل الاجتماعى بكل من الFacebook و You Tube و Google و Snapchat و Sabq وAudience Programmatic network وDailymotion في كل من : المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ودولة الكويت.

 

كما تضمنت الحملة إعلانات تليفزيونية بكبريات القنوات التليفزيونية العربية من خلال البرامج والمسلسلات الرمضانية التى تحظى بأعلى نسبة مشاهدة للمواطن العربى بحسب بيان صحفى تلقته المسلة السياحية .

 

ومن جانبه أشار ” أحمد يوسف ” رئيس هيئة تنشيط السياحة الى الأهمية التي تحظي بها الدول العربية كسوق محوري للسياحة الوافدة الي مصر، مؤكدا على أهمية الاستفادة من فرصة تجمع الأسر العربية في شتي أرجاء الوطن العربي خلال شهر رمضان المعظم مما يعد فرصة مثالية لعرض التنوع الثري للمنتجات والأنماط السياحية المختلفة بمصر أثناء التفافهم حول الشاشات لمشاهدة البرامج والمسلسلات الرمضانية.

هذا وقد جاءت هذه الحملة بمردودا إيجابيا وظهرت النتائج الأولى لها فيما أبرزته صحيفة Gulf News، وهى من أهم الصحف الإماراتية التي تصدر باللغة الإنجليزية،

حيث أوضحت أن شركات السياحة في الإمارات العربية المتحدة أكدت أن مصر جاءت في المرتبة الأولى في قائمة المقاصد التي سوف يتوجه إليها السائحون الإماراتيون لقضاء أجازة عيد الفطر والتى سوف تكون أسبوعا كاملا في الإمارات بالنسبة للعاملين في القطاع العام بينما ستكون أجازة العاملين في القطاع الخاص ثلاثة أو أربعة أيام، وأشار وكلاء السفر إلى أن المواطنين الإماراتيين اختاروا قضاء أجازتهم في مقاصد سياحية خارج بلادهم.

 

وأشارت الصحيفة في خبر تحت عنوان “الكشف عن أهم المقاصد السياحية التي يتوجه إليها السائحون الإماراتيون”، إلى أن شركات السياحة قد سجلت ارتفاعا في معدل حجوزات سفر السائحين الإماراتيين إلى عدد من دول الشرق الأوسط وعلى رأسها مصر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled