اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركات السياحة المصرية تنفى تلقيها تعليمات حظر سفر الشباب إلى ماليزيا وكوريا واليمن

خوفا من انضمامها إلى تنظيم داعش الإرهابى


شركات السياحة المصرية تنفى تلقيها تعليمات حظر سفر الشباب إلى ماليزيا وكوريا واليمن

 


القاهرة : سعيد جمال الدين


نفت غرفة شركات السياحة المصرية  تلقيها أية تعليمات أو توجيهات أو إشعارات حظر سفر الشباب من سن 18 إلى 40 عاما من السفر للعدد من الدول العربية والأوربية بدواعى سفرهم إلى هذه الدول وإتجاههم من خلالها للتجنيد ضمن صفوف داعش الإرهابى.

 


قالت الغرفة إنها كانت قد تلقت منذ فترة ضرورة تقديم الشباب الراغبين فى السفر إلى كل من السودان وتركيا وليبيا وسوريا وتركيا ما يفيد موافقة الأمن المصرى على السفر إلى هذه الدول قبل إصدار تذاكر الطيران أو عند تنظيم رحلات خارجية لهم.

 


أضافت الغرفة أنها ترددت شائعات عن صدور قرارات أو تعليمات بحظر سفر الشباب من سن 18 إلى 40 عاما إلى تركيا، وماليزيا، وكوريا، والعراق، واليمن، والأردن، ولبنان، و قطر، خوفا من انضمام الشباب للجماعات الإرهابية بهذه البلاد التى تهدد الأمن القومى.

 


أشارت الغرفة إنها طلبت من وزارة السياحة بمخاطبة مصلحة وثائق السفر والهجرة والجنسية لمعرفة حقيقة هذه الشائعة خاصة وإن أجازة نصف العام الدراسى على الأبواب ،وتقوم الشركات السياحية بتنظيم العديد من البرامج السياحية لبعض الدول التى وضعت فى هذه القائمة، مؤكدة أن مثل هذه القرارات يكون لها تأثير سلبى على السياحة المنتهية ولايته بقدر تراجع الأعداد التى يتم رفض تأشيراتها ومنعها من السفر
.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled