اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كورونا والسياحة : اتحاد الغرف السياحية يعلن الأوضاع حرجة ويطلب سرعة القرار من مجلس الوزراء لمجابهة الأزمة

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

فريق المسلة

القاهرة – خلال اجتماعه مساء أمس ” الثلاثاء ” طالب اتحاد الغرف السياحية الحكومة بسرعة القرار الداعم لهم لمواجهة الأوضاع الحرجة بقطاع السياحة المصرية ، ومؤكدا ان الأوضاع حرجة …الامر الذى يلقي بظلال داكنة على المستقبل القريب لاقتصاديات صناعة الأمل .

 

 

و تناول الإجتماع في المقام الأول الأزمة الحالية و التي تعتبر الأقوى في تاريخ السياحة المصرية ، و قد أعرب الأعضاء جميعاً خلال الإجتماع عن أهمية حزمة الإجراءات المساندة للقطاع و العاملين و المنتظرة من الحكومة للقطاع الذي يعد الأكثر تضررا مقارنة بكافة القطاعات و الأنشطة الإقتصادية الأخرى.

كورونا والسياحة : اتحاد الغرف السياحية يعلن الأوضاع حرجة ويطلب سرعة القرار من مجلس الوزراء لمجابهة الأزمة

انعدام السيولة

مؤكدين ان المشكلة الرئيسية التي يواجهها القطاع حالياً ، هي مشكلة انعدام السيولة المالية مما لا يمكنه من الوفاء بإلتزاماته الأساسية للحفاظ على المنشآت و العمالة الماهرة و المدربة…

 

 

و ذكر المجتمعون ” ان تفاقم مشكلة السيولة نتيجة لتعليق النشاط مؤقتا و انعدام أي تدفقات نقدية سواء من ايرادات توقفت تماما ، أو  عدم امكانية تحصيل المنشآت لمستحقاتها لدى الغير و ذلك منذ بداية الأزمة في شهر يناير الماضي.

 

 

كورونا والسياحة : اتحاد الغرف السياحية يعلن الأوضاع حرجة ويطلب سرعة القرار من مجلس الوزراء لمجابهة الأزمة

صعوبة التسهيلات

و قال رؤساء الغرف السياحية الخمس أعضاء المجلس أنه على الرغم من جدارة مبادرة البنك المركزي و أهميتها في المساهمة في حل مشكلة السيولة،  إلا أن المنشآت تجد صعوبة في الحصول على التسهيلات من البنوك.

 

 

وطالبوا بضرورة ان تترجم تلك الثقة التى لمسوها من الحكومة ،وكذلك المساندة القوية من القيادة السياسية في أكثر من مناسبة علي أرض الواقع الفعلي ، وانهم في حالة ترقب وانتظار لصدور قرار مجلس الوزراء الداعم والمساند للسياحة المصرية ، حتي تتمكن من مجابهة الأزمة الحالية وعبور تلك الفترة الحرجة .

 

 

وأوضح مجلس ادارة اتحاد الغرف السياحية في بيانه الذي تلقينا نسخة منه فى ساعة متأخرة من مساء أمس ” ان تعافي قطاع السياحة المصرية بطول مصر وعرضها واستئناف أنشطتها المتنوعة ضرورة حتمية ،فهى قادرة علي تحقيق الإنتعاش السريع للاقتصاد المصري وتجري خلفها أكثر من 72 صناعة تكميلية وخدمية مرتبطة .

 

 

يذكر ان – السياحة المصرية انهت عام 2019 بدخل سياحي غير مسبوق متجاوزة سنة الاساس 2010 لأول مرة بما قدره البنك المركزى المصري بنحو 13.03 مليار دولار في أحدث تقاريره .

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled