اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشاعر : نعمل على إعادة مستحقات رحلات العمرة الملغاة للمصريين في أقرب فرصة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

القاهرة – في إطار متابعة غرفة السياحة لمستحقات المعتمرين الذين تم إلغاء رحلاتهم ،قال حسام الشاعر رئيس الغرفة ” نعمل على إعادة مستحقات رحلات العمرة الملغاة للمصريين في أقرب فرصة .. وان هناك اتصالات تجري الان بين مسئولي لجنة المتابعة وغرفة العمليات من أعضاء لجنة السياحة الدينية بمجلس الادارة مع السلطات السعودية المختصة لتفعيل آلية لاسترداد القيم المالية الخاصة بحجوزات الفنادق والخدمات ، وسيتم إعادتها للموطنين فور استلامها .

 

وتأتى هذه الخطوة فى إطار أعمال غرفة عمليات الأزمة التى شكلتها غرفة السياحة لاستعادة الشركات كافة مستحقات رحلات العمرة الملغاة من قبل السلطات السعودية ضمن تطورات جائحة كورونا تمهيدًا لإعادتها الي المواطنين .. حرصًا علي مصالحهم بالاساس وخاصة انهم عملاء شركات السياحة .

 

 

وأكد الشاعر في بيان صحفي صدر اليوم من الغرفة ” ان شركات السياحة الناشطة فى برامج العمرة هذا الموسم استردت قيمة الرسوم التي حصلتها الغرفة ، وبوابة العمرة المصرية عن كافة الرحلات الملغاة .. كما بدأت شركات الطيران في اعادة قيمة تذاكر السفر الملغاة الي شركات السياحة رغم بعض الصعوبات المتمثلة في غلق مكاتب بعض شركات الطيران الخاص ، وانخفاض في عدد الموظفين وساعات العمل نظرًا للظروف الحالية .

 

وفيما يخص الأموال التي تم سدادها للجانب السعودي من إقامة بالفنادق وتكلفة خدمات المعتمرين بجانب التأمين الطبي ورسوم التأشيرة .. تبين للجنة المتابعة أن كافة شركات السياحة لم تسترد ما دفعته بالسعودية نظير كل ما سبق .

 

الشاعر : نعمل على إعادة مستحقات رحلات العمرة الملغاة للمصريين في أقرب فرصة

 

آلية لم تفعل بعد ؟

وأكد رئيس الغرفة انه ورغم اعلان السلطات السعودية فور إلغاء الرحلات عن وضع آلية للاسترداد الإلكتروني لمستحقات شركات السياحة التي هي بالأساس أموال ومستحقات المعتمرين .. الا انه يبدو ان تلك الآلية لم تفعل بعد .. ؟

 

 

وأكد الشاعر ثقة كافة شركات السياحة في حرص السلطات السعودية علي حقوق ضيوف الرحمن وثقتهم في استرداد تلك الأموال في اقرب وقت .

 

 

لافتا ” ان الغرفة سوف تبدأ علي الفور اتصالات مكثفة مع وزارة السياحة المصرية لبحث تفعيل آلية الاسترداد مع وزارة الحج السعودية .. و مخاطبة السفارة السعودية بالقاهرة للتواصل مع كافة الجهات السعودية لتسريع الإجراءات وآلية الاسترداد في اسرع وقت ممكن .

 

وطمأن الشاعر عملاء شركات السياحة من المواطنين الذين تم إلغاء رحلات العمرة الخاصة بهم ،أنه فور تفعيل آلية الاسترداد ووصل تلك الأموال الي شركات السياحة سيتم علي الفور إعادتها الي المواطنين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled