اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأن .. زيارة افتراضية للمعبد الذي صلي فيه نبي الله موسي ليرفع الطاعون الذى أصاب المصريين – معبد بن عزرا – اليهودي

الأن .. زيارة افتراضية للمعبد الذي صلي فيه نبي الله موسي ليرفع الطاعون الذى أصاب المصريين - معبد بن عزرا - اليهودي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

القاهرة – الأن السابعة بتوقيت مصر.. الأن .. زيارة افتراضية للمعبد الذي صلي فيه نبي الله موسي ليرفع الطاعون الذى أصاب المصريينمعبد بن عزرااليهودي ، يبدأ بث الزيارة الجديدة التى تقدمها سياحة مصر الرسمية ” وزارة السياحة والآثار ” لهواة التاريخ المصري وعشاق الحضارةالمصرية القديمة .

يستطيع الزائر الولوج ل معبد بن عزرا اليهودي بمصر القديمة وتفقده من الداخل للاستمتاع بالهندسة المعمارية البازيليكية .. والذى يقع بالقرب من المتحف القبطي وكنيسة أبي سرجة ، والتى تتولي وزارة الآثار ترميم تلك المنطقة الفريدة من نوعها على مستوي العالم كمجمعا للأديان الثلاثة ،من خلال خبراءها المشهود لهم في هذا المجال بالبراعة والاحترافية العالمية .

 

الأن .. زيارة افتراضية للمعبد الذي صلي فيه نبي الله موسي ليرفع الطاعون الذى أصاب المصريينمعبد بن عزرااليهودي

 

المعبد مبني على الطراز البازيليكي يتكون من صالة مقسمة إلى ثلاثة أقسام أوسعها وأعلاها القسم الأوسط يعلوه شخشيخة، يوجد الهيكل بالجدار الشرقي الذي يضم دولاب التوراة، وهو من الخشب المطعم بحشوات من الصدف والعاج، وتقع المنصة في وسط المعبد وهي من الرخام ويصعد إليها بعدة درجات حيث تدار الصلاة.

أما الطابق العلوي فهو مخصص لصلاة السيدات، يطل على الصالة بشرفة في نهايتها من الجهة الشمالية توجد غرفة الجنيزة التي أسهمت في شهرة هذا المعبد؛ وهي حجرة مغلقة من كل جهاتها عدا أعلاها حيث كانت تخزن بداخلها الكتب والأوراق لمدة طويلة حتى اكتشفت ونقلت محتوياتها سنة ١٨٩٦م إلى جامعة كمبردج.

 

 

يقع معبد بن عزرا بشارع مارجرجس بمجمع الأديان بمصر القديمة بالقرب من المتحف القبطي وكنيسة أبي سرجة، وكان في الأصل كنيسة تسمى كنيسة الشماعين وباعتها الكنيسة الأرثوذكسية عام ٨٨٢م للطائفة اليهودية، ويروي أن مكان المعبد صلي فيه نبي الله موسي ليرفع الطاعون الذى أصاب المصريين.

StayHome#
StaySafe#
ExperienceEgyptFromHome#

مرفق لينك الزيارة الافتراضية لمعبد بن عزرا اليهودي التى تقدمها السياحة المصرية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 

 

https://bit.ly/2lErBv1

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled