Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هو الأوّل من نوعه : جهاز يعمل بالأشعة فوق البنفسجية لتعقيم الطائرات

هو الأوّل من نوعه : جهاز يعمل بالأشعة فوق البنفسجية لتعقيم الطائرات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

في ظل تفشي فيروس كورونا «كوفيد-19» المستجد أصبحت الكثير من المؤسسات والشركات والجهات الحكوميّة وغير الحكوميّة دائمة البحث عن أجهزة تعقيم وتطهير للفيروسات تخدم أعمالها وأهدافها التجاريّة من أجل حماية زبائنها من انتقال العدوى ولجعلهم أكثر أماناً.

 

 

ومن أجل ذلك قدمت إحدى الشركات الأمريكيّة جهاز تعقيم هو الأوّل من نوعه الخاص بالطائرات. ويعمل هذا الجهاز الذي أطلق عليه اسم «جيرم فالكون» بواسطة الأشعة تحت البنفسجية ويستخدم في مُكافحة الجراثيم والفيروسات والبكتيريا حينما تكون الطائرة في حالة التنظيف في الأرض أي في المطار.

 

الجهاز المُفيد

وجاء في الكتيب الذي أوضح المعلومات الخاصة بجهاز التعقيم والتطهير أن العالم سيحتاج لمثل هذا الجهاز المُفيد عندما ينتهي الإغلاق والعزل الموجود حالياً بسبب تفشي كورونا.

 

ومن المؤكّد أن مثل هذا الجهاز سوف يثبت كفاءته عندما تعود الرحلات التجارية الجوية إلى سابق عهدها وتصل إلى مستويات عالية، وسيجعل الجهاز السفر بواسطة الطائرات أكثر أماناً بعد أن يتم تطهير وتعقيم الطائرات بالأشعة فوق البنفسجية.

جهاز روبوت

وجهاز التعقيم عبارة عن جهاز روبوت ذي جناح قابل للطيّ ولا يتعدّى حجمه حجم عربة توزيع الأطعمة يمكن أن يسير في الممر الوسطي للطائرة. وحينما يتم تشغيل الجهاز يقوم بإرسال الأشعة فوق البنفسجيّة في كل الاتجاهات في كابينة المُسافرين بحيث تقضي على أية جراثيم وفيروسات وبكتيريا ربما تنطلق من أحد المُسافرين.

 

لقد صمم الجهاز ليستخدم حينما تكون الطائرة في المطار، أي بعد وصول الطائرة ونزول الركاب منها حيث يقوم فريق تنظيف الطائرة بواجباته الاعتياديّة في التنظيف من إزالة الأوساخ وتنظيف المقاعد وغيره من أعمال التنظيف الاعتيادية ، ومن ثم يكون عمل هذا الجهاز اللمسة الأخيرة لجعل الطائرة أكثر أماناً وسلامة للركاب عبر التعقيم والتطهير الذي يقوم به.

 

وبالتأكيد ستكون الأشعة التي تنبعث منا لجهاز «جيرم فالكون» كفيلة بالقضاء على الأحماض النوويّة الموجودة في الجراثيم والفيروسات وتمنعها من التكاثر والبقاء.

 

 

والمعروف أن الجهاز يستخدم بكثرة في المستشفيات والمختبرات في عدد من دول العالم لأنه أثبت فعاليته كما أنه سريع في التعقيم والتطهير وجهاز موثوق به ويمكنه قتل كافة أنواع الجراثيم والفيروسات والبكتيريا.

الراية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled