اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تعلن الطوارئ في المنافذ والمطارات استعدادا لسفر الحجاج المصريين

سياحة مصر تعلن الطوارئ في المنافذ والمطارات استعدادا لسفر الحجاج المصريين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

سامية سامي: انتظام الرحلات , والتزام الشركات , ومتابعة مستمرة لأحوال الحجاج

 

©© أعلنت اللجان التابعة ل سياحة مصر حالة الطوارئ استعدادا لسفر الحجاج المصريين ، مع تكثيف رحلات سفر حجاج شركات السياحة إلى الأراضي المقدسة لأداء الحج هذا العام ، وقد نشرت الوزارة لجانها في كافة المطارات المصرية والسعودية وميناء نويبع ومنفذ حالة عمار الحدودي بين السعودية والأردن وذلك بالتعاون والتنسيق التام بين الوزارة وغرفة الشركات ،وتم تكليف تلك اللجان بالعمل على مدار الساعة و التدخل الفوري لحل أية مشكلة تواجه حجاج السياحة.

 

 

كما تقوم تلك اللجان بالتنسيق التام مع السلطات السعودية لتسهيل وصول الحجاج ونقلهم إلى أماكن إقامتهم في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة .

 

انتظام نقل حجاج السياحة

وتتابع سامية سامي رئيس بعثة الحج السياحي ورئيس الإدارة المركزية للشركات بالوزارة ، وجميع أعضاء البعثة أحوال الحجاج سواء من خلال تلك اللجان او لجان الوزارة بكل من مكة والمدينة ، وأكدت ” سامي ” أنه حتى أمس تسير رحلات نقل حجاج السياحة بانتظام شديد مشيدة بالتسهيلات الكبرى التي تقدمها السلطات السعودية للحجاج بكافة المطارات والمنافذ والتعاون المستمر مع اللجان التابعة للوزارة .

 

التزام الشركات بالتعاقدات

وأوضحت سامية سامي أن اللجان المكلفة بمتابعة أحوال حجاج السياحة سواء المطارات والمنافذ أو مكة والمدينة لم تتلق أية شكاوى من الحجاج حتى الآن، مؤكدة التزام الشركات بتعاقداتها مع الحجاج، وشددت على أن اللجان بمكة والمدينة تتنقل بين أماكن إقامة حجاج السياحة لاستطلاع أحوالهم ومتابعة أي شكاوى لأي حاج والتدخل لحلها.

 

تعاون اللجنة العليا

وأشادت بالتعاون الكبير بين أعضاء اللجنة العليا للحج السياحي حرصا من الجميع على نجاح الموسم وراحة الحجاج ، وأضافت أن العمل سيستمر على قدم وساق حتى وصول اخر حاج تابع لشركات السياحة ثم يبدأ الاستعداد لأداء الفريضة.

 

العمل سيستمر على قدم وساق حتى وصول اخر حاج تابع لشركات السياحة

 

الخدمات الطبية بمنطقة أجياد

وأشارت الى المجهود الكبير الذى يبذله الجميع لتوفير سبل الراحة لحجاج السياحة، لاسيما تقديم الخدمات الطبية لأكثر من 16 ألف حاج هذا العام، وذلك من خلال العيادة الطبية التي تم إنشاؤها بفندق أبراج القصواء بمنطقة أجياد بمكة المكرمة، بالتعاون مع وزارة الصحة بحسب بيان صحفي صادر من غرفة  السياحة .

 

وقالت ” سامية سامى ” أن اختيار ذلك الفندق لإقامة العيادة يأتي في ضوء حرص وزارة السياحة والآثار وغرفة الشركات ، على توفير سبل الراحة للحجاج، لاسيما في ظل وجود عدد كبير من الحجاج السياحة في الفنادق المحيطة بها مما يسهل الوصول إليها من جانب الحجاج، وقد تم تزويد العيادة بمخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية بما يحقق أفضل خدمة طبية علاجية ووقائية للحجاج المصريين.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled