اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قصر قارون يحتفل بتعامد الشمس على قدس الاقداس

قصر قارون يحتفل بتعامد الشمس على قدس الاقداس

 

الفيوم "المسلة" …. بدأ العد التنازلي لاحتفال الفيوم بتعامد الشمس علي قدس الأقداس بمعبد قصر قارون، تلك الظاهرة الفلكية الفريدة التي تتكرر مرة واحدة كل عام صباح الحادي والعشرين من شهر ديسمبر.

 

وأشار المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم أن النجاح الذي حققته احتفالية تعامدالشمس علي قصر قارون في الأعوام السابقة كان حافزاً علي تكرار الاحتفالية هذاالعام بحسب اخبار مصر.

 

وأضاف أن الفعاليات سوف تبدأ مساء يوم 20 ديسمبر بتنظيم عدد من العروض الفنية والفقرات الغنائية أمام معبد قصر قارون، كما تشمل الاحتفالية إعداد برنامج سياحي باللغتين العربية والإنجليزبة وتجهيز ملصقات وكتيبات للتعريف بالمقومات السياحية الفريدة التي تتمتع بها الفيوم، إضافة الي مسرح متنقل لتقديم الفقرات الفنية وخيمة متنقلة لاستقبال الوفود العربية والأجنبية.

 

وأشار المحافظ أنه تم توجيه الدعوة لعدد من الشخصيات العامة والسفراء العرب والأجانب والإعلاميين للمشاركة في فعاليات هذا الحدث العالمي الذي يضاهي في أهميته تعامد الشمس علي قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل بأسوان، مؤكداً أن تنظيم مثل هذه الفعاليات يسهم في الترويج السياحي للفيوم والتعريف بما تزخر به المحافظة من إمكانيات سياحية وأثرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled