اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شركات السياحة الروسية لن تتأثر بقرار تجميد نظام الإعفاء من التأشيرات مع تركيا

شركات السياحة الروسية لن تتأثر بقرار تجميد نظام الإعفاء من التأشيرات مع تركيا

 

موسكو "المسلة" …. أعلنت رابطة الشركات السياحية الروسية أن قرار إيقاف نظام الاستغناء عن التأشيرات مع تركيا لا يشكل خطرا على القطاع السياحي الروسي.

 

وأكدت المديرة التنفيذية لرابطة الشركات السياحية مايا لوميدزي امس الجمعة 27 نوفمبر/ تشرين الثاني أن روسيا لن تتكبد خسائر مالية جسيمة باتخاذ هذا القرار، مضيفة أن تركيا في الوقت الراهن غير مطلوبة بين السياح بسبب إنهاء الموسم السياحي الصيفي الترفيهي.

 

وفيما يتعلق بالسياحة الوافدة إلى روسيا أشارت لوميدزي إلى أنها لن تتأثر بشكل خطير من انعكاسات القرار لأن عدد الأتراك الذين يصلون إلى روسيا ليس كبيرا.

 

جدير بالذكر أن روسيا اتخذت القرار بتجميد نظام الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول مع تركيا اعتبارا من 1 يناير / كانون الثاني عام 2016 وذلك حسب ما أعلنه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر مشترك مع نظيره وليد المعلم 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، لافتا إلى أن هذا القرار مرتبط بمساعي روسيا لتوفير الأمن والسلامة لمواطنيها خارج البلاد. كما شدد لافروف على أن روسيا لا تعتبر تركيا بلدا آمنا لعدة أسباب، بما فيها انتقال المقاتلين الإرهابيين عبر أراضيها بحسب تاس.

 

وفي الوقت الحالي توقف تدفق السياح الروس إلى تركيا عملا بتوصية الخارجية الروسية بالامتناع عن السفر إلى هذا البلد. ويقدر عدد السياح الروس الذين يأمون تركيا للراحة والإصطياف بزهاء 4 ملايين سائح في السنة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled