اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حداد يراهن على تسجيل وزارة السياحة المغربية 50 مليار درهم عام 2020

حداد يراهن على تسجيل وزارة السياحة المغربية 50 مليار درهم عام 2020

 

الدار البيضاء "المسلة" …. أعلن وزير السياحة، لحسن حداد، أن وزارته تراهن على أن يتراوح رقم معاملات السياحة الداخلية في عام 2020 ما بين 40 إلى 50 مليار درهم، وأن ترتفع نسبتها إلى 40 في المائة.

 

وقال لحسن حداد وزير السياحة، في ندوة نظمت في الدارالبيضاء، امس الاثنين، لتقديم نتائج لاستطلاع الوطني حول السياحة الداخلية لسنة 2014. أن السياحة الداخلية في المغرب تحتل المركز الثاني في مؤشر السياحة برقم معاملات يصل إلى نحو 31 مليار درهم، و5.3 مليون ليلة مبيت، أي بزيادة بنسبة 2.40 في المائة مقارنة مع عام 2013.


وأكد أن وزارة السياحة تطمح إلى أن تصبح السياحة الداخلية سياحة صناعية، داعيا وكالات الأسفار إلى الترويج لها عبر السائل الرقمية، وضبط أسعارها، وكاشفا أن التفكير ينصب على تنظيم معرض لها بدءا من العام المقبل بحسب اليوم 24.


وعبر وزير السياحة عن استيائه من السياحة غير المهيكلة، وقائلا “إن عدد المبيت يصل سنويا نحو 200 ليلة، وبسبب القطاع غير المهيكل لا تستفيد الوزارة إلا بنسبة 7 في المائة من السياحة الداخلية”.


وفي السياق ذاته، كشفت نتائج الاستطلاع، الذي شمل عينة 25000 شخص، من بينهم 47 في المائة تقوم بأسفار سياحية، و20 في المائة تلجأ إلى المؤسسات الإيوائية المسوقة، و7 في المائة تلجأ إلى المؤسسات الفندقية، أن الوجهات المفضلة للسياح المغاربة، هي مدينة اكادير ومراكش والدارالبيضاء، بالإضافة إلى مناطق الأطلس مثل إفران وبني ملال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled