اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكاتبة السعودية اميمة عبد العزيز ضيفة صالون غازى لمناقشة مفهوم الزواج وشريك الحياة

الكاتبة السعودية اميمة عبد العزيز ضيفة صالون غازى لمناقشة مفهوم الزواج وشريك الحياة 




كتب : د عبدالرحيم ريحان


القاهرة – المسلة-  يستضيف صالون غازى الثقافى العربى المفكرة والكاتبة والأديبة السعودية أميمة عبد العزيز الكاتبة بمجلة سيدتى فى ندوة تحت عنوان "مفهوم الزواج ذاتك وشريك حياتك" مساء الأحد 22 نوفمبر.

 


وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان بأن محاور الندوة تتضمن شبح الطلاق وإحصائيات لظاهرة الطلاق و أنواع الطلاق ومنها الطلاق العاطفي أو الصامت والطلاق النفسي موت غير معلن للزواج يظهر بين الزوجين عندما يغيب الحب والتفاهم والانسجام والاهتمام المتبادل والثقة والرغبة الحقيقية في البقاء معا فتدخل الحياة الزوجية في حالة موت سريري يختفي فيها الشعور بالأمان الذي يمثل الركيزة الأساسية لنجاحها واستمرارها.

 

 


ويضيف د. ريحان بأن محاور الندوة تشمل الطلاق التعسفي والطلاق الغيابي والطلاق الإلكتروني ومتى تكون المرحلة المناسبة للطلاق وكيف تصبح الزوجة خارج نطاق الخدمة مطلقة أم عانس وأسباب الطلاق ومنها الاستهتار بقدسية الزواج والأسوأ قرار الطلاق وكذلك أنواع الزواجات والتى تنشأ عن أسباب دينية أو عائلية أو عاطفية أو اجتماعية أو اقتصادية وهناك عوامل ترجع إلى ضعف الدور الرسمي للدولة في معالجة تلك الظاهرة والمناهج التربوية ومفاهيم خاطئةعن الزواج يكرسها الإعلام وهل أصبح الطلاق هو الحل الوحيد؟

      

ومحاولات الإنقاذ المبكر والمخاطر جسدية واجتماعية التى يسببها تأخر سن الزواج..!

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled