اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المجلس الأعلي للثقافة يستضيف الاجتماع التشاوري لليونسكو “تمكين القدرات الوطنية لصون التراث الثقافي الغير مادي”

المجلس الأعلي للثقافة يستضيف الاجتماع التشاوري لليونسكو "تمكين القدرات الوطنية لصون التراث الثقافي الغير مادي"
 

 

القاهرة "المسلة" …. شارك الدكتور محمد أبو الفضل بدران أمين عام المجلس الأعلى للثقافة واللواء أسامة عمران رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة في فعاليات الجلسة الإفتتاحية للإجتماع التشاوري لليونيسكو لمشروع "تمكين القدرات الوطنية لصون التراث الثقافي الغير مادي في ثمان دول أفريقيا والعالم العربي" وذلك لتقييم الإحتياجات وصياغة مقترح المشروع في مصر.


 بحضور الدكتورة أني ثابت أستاذ العلوم الإجتماعية والأنثروبولوجي بكلية الآداب جامعةالقديس يوسف ببيروت وخبيرة اليونسكو، والدكتورة كياري ديزي – متخصص البرامج الثقافية بمكتب اليونيسكو بالقاهرة ، وأعضاء اللجنة المختصة بصون التراث الشعبي المصري

 


وقال أبو الفضل أن التراث اللامادي ليس ملكا لبلد أو قبيلة بعينها وإنما هو تراث البشرية كلها، وواجبنا جميعا المحافظة عليه، واقترح أبو الفضل إنشاء لجنة خاصة بالمجلس الأعلى للثقافة لصون التراث، كما عرض إمكانية المجلس لطباعة منشورات خاصة بالموضوع.

 


فيما أكد أسامة عمران على أن وزارة الثقافة المصرية بكافة قطاعاتها المشاركة سوف تعمل على تذليل كافة العقبات وتوفير سُبل الدعم من أجل الحفاظ على التراث أو المأثورات الشعبية المصرية. وأوضحت الدكتورة كياري ديزي أن عدد المؤسسات التي تهتم بالحفاظ على التراث اللامادي في مصر يؤكد على أننا على الطريق الصحيح للحفاظ على هذا التراث. فيما عرضت الدكتورة أني ثابت الجدول الزمني للمشروع والجهات المشاركة والخطوات التي اتخذتها مصر في سبيل المحافظة على التراث اللامادي على الصعيدين الدولي والمصري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled