اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لحسن حداد: السياحة بالمغرب لم تتأثر بشكل كبير بأحداث تونس

لحسن حداد: السياحة بالمغرب لم تتأثر بشكل كبير بأحداث تونس

 


الرباط "المسلة" …. خلافا للتوقعات القائلة بأن السياحة في المغرب قد تأثرت بالأحداث الإرهابية التي شهدتها المنطقة، نفى وزير السياحة، لحسن حداد، أن يكون لهذه الأحداث الأخيرة، وخصوصا تلك التي شهدتها تونس، تأثير كبير على العائدات السياحية للبلاد.


وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، يوم الخميس في ندوة صحفية عقبت المجلس الحكومي، إن المعطيات التي تقدم بها وزير السياحة، وخلافا للتوقعات، تقول بأن السياحة لم تتأثر كثيرا بالأحداث الإرهابية التي وقعت في دول صديقة" بحسب هسبريس.


وكشف حداد في عرض أمام أعضاء الحكومة، حسب الخلفي "أن التراجع الذي سجل بين يناير ويونيو من سنة 2015 لم يتعد 2,9 في المائة، معتبرا ذلك "بفضل عدد من الجهود والإجراءات التي قامت بها المملكة لتلافي التأثيرات السئية للظروف الخارجية".


وأورد وزير السياحة أن من تلك التدابير الجانب التواصلي الذي أكد على أن المغرب وجهة آمنة على المستوى السياحي، مضيفا أبضا بليقظة الدائمة والمستمرة لمختلف الأجهزة الأمنية، والعمل على استرجاع وتيرة التطور التي عرفها القطاع خلال الثلاث سنوات الماضية".


ووقف المجلس الحكومي عند معطيات المغاربة المقيمين بالخارج الراغبين في قضاء عطلتهم الصيفية في بلادهم، كاشفا "أنه عرف ارتفاعا بنسبة 21.41 في المائة، منذ انطلاق عملية عبور "مرحبا 2015" في 5 يونيو المنصرم إلى غاية 20 يوليوز الجاري، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.


وسجل توافد مغاربة العالم حسب معطيات للوزير أنيس بيرو، مليون و 48 ألف و 86 فردا، موضحا أن تحويلاتهم عرفت زيادة بنسبة 5 في المائة، لتصل إلى 29,10 مليار درهم متم يونيو 2015 مقابل 27,72 مليار درهم خلال نفس الفترة من سنة 2014.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled