اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارةالحج توقف 90 مكتبا لشركات حجاج الداخل

وزارةالحج توقف 90 مكتبا لشركات حجاج الداخل

 

مكة المكرمة "المسلة" …. أبلغت "الاقتصادية" مصادر مطلعة في وزارة الحج، إن الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل أعلنت عن نتائج مفاضلة الإيقاف المؤقت للفروع التي تمت بين الطلبات المقدمة إليها من عدد من المنشآت للإيقاف المؤقت للمكاتب الفرعية الزائدة عن حاجتها.

 

وأضافت المصادر أن إجمالي المكاتب التي تمت الموافقة على إيقافها 90 مكتبا من أصل العدد المطروح للوزارة والبالغ 97 مكتبا، مشيرة إلى أن الوزارة تنفذ الإيقاف المؤقت لهذه الفروع للمنشآت وفقا للضوابط المفاضلة المعتمدة.

 

من جهته أكد لـ"الاقتصادية" مروان شعبان رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة في غرفة مكة أن شركات الحج طلبت في وقت سابق من وزارة الحج إيقاف بعض مكاتبها بشكل مؤقت لخفض التكاليف بالتزامن مع خفض أعداد الحجاج نظرا للمشاريع التي تشهدها مكة المكرمة، مشيرا إلى أن بعض الشركات كان لديها 6 مكاتب في المناطق المختلفة وطلبت إغلاق اثنين وبقاء أربعة مكاتب.

 

من جهة أخرى، تكثف الوزارة جهودها للاستعداد لموسم الحج المقبل، وفي خطوة استباقية عقدت الوزارة في مكتب وزير الحج في جدة أمس اجتماعا مشتركا بين الدكتور بندر حجار وزير الحج والمهندس خالد الفالح وزير الصحة لمناقشة جميع الاشتراطات والتعليمات الصحية المتعلقة بحجاج بيت الله الحرام.

 

وشدد وزير الحج خلال اللقاء على ضرورة التزام جميع مكاتب شؤون الحجاج والشركات والوكالات السياحية المنظمة لقدوم حجاج الخارج بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة وخصوصا فيما يتعلق بالحصول على التطعيمات واللقاحات الطبية للأمراض الوبائية والعمل على إنشاء ملفات صحية إلكترونية للحجاج حتى يمكن توفير العناية والرعاية اللازمين لهم خلال فترة وجوده في السعودية لأداء فريضة الحج.

 

وأشار وزير الحج إلى أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الصحة في خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والتعاون البناء فيما بين الوزارتين واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لوضع الاشتراطات الصحية التي تتناسب مع هذه الحالات.

 

وقد أبدى وزير الصحة ترحيبه بذلك واستعداد الوزارة لتقديم جميع الخدمات لضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين والزوار، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل جاهدة للارتقاء بجميع الخدمات المقدمة لهم وخصوصا في المشاعر المقدسة.

 

وأوضح الفالح أن موسم حج هذا العام سيشهد زيادة في أعداد المراكز الصحية بالمشاعر المقدسة حتى يحظى الحاج بالرعاية الصحية الفورية وتحقيق السلامة والراحة لهم خلال وجودهم في المشاعر المقدسة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled