اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إدارة مهرجان جرش توقع مذكرة تفاهم مع الآثار العامة

إدارة مهرجان جرش توقع مذكرة تفاهم مع الآثار العامة


عمان " المسلة " … وقعت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون ودائرة الاثار العامة يوم أمس في الدائرة، مذكرة تفاهم تحدد توزيع الادوار وتساعد في المحافظة على الموقع الاثري في مدينة جرش. ووقع الاتفاقية عن المهرجان مدير عام المركز الثقافي الملكي، المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد ابو سماقة، وعن دائرة الاثار مديرها العام الدكتور منذر جمحاوي. وقال الدكتور جمحاوي في حفل التوقيع، ان الدائرة تقدر عاليا جهود ادارة المهرجان في المحافظة على المواقع الاثرية في جرش، مؤكدا ان دائرة الاثار تعمل مع ادارة المهرجان من خلال هذه المذكرة، على تأطير الجهد الوطني فيما يتعلق بالمهرجان الذي اصبح علامة مميزة وحلم اي فنان عربي للمشاركة فيه.

 

واوضح ان مذكرة التفاهم التي تؤطر هذا الجهد تعمل على تحديد توزيع الادوار، وتساعد في دعم المهرجان والمضي قدما للامام الى ما يتطلع اليه فريق المهرجان نحو التعامل مع الموقع الاثري باسلوب مستدام يحاكي 3 قضايا مهمة تتمثل بالمحافظة على الموقع لاطول عمر ممكن،   كما تهدف الجهود الى تقديم اعلى جودة ممكنة من خدمات مرافقة لمستخدمي الموقع الاثري في جرش، وتوفير فرص المشاركة للمجتمع المحلي في هذا المهرجان بحيث يعود بالنفع العام على جرش بمجتمعها ومؤسساتها المحلية كافة. واكد مدير عام دائرة الاثار ان توقيع هذه المذكرة ينطلق من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، بالعمل بتشاركية ايجابية بين مختلف المؤسسات الرسمية والوطنية.

 

من جهته اكد ابو سماقة ان توقيع هذه الاتفاقية يمثل تجسيدا حقيقيا لهذه الرؤية بحيث ان جميع المؤسسات تعمل كفريق واحد، معربا عن سعادته بمأسسة وتأطير العمل والتعاون بين المهرجان والدائرة في اطار الشراكة بين المؤسسات، مؤكدا ان دائرة الاثار العامة هي شريك حقيقي للمهرجان،  خصوصا انه يقام في مدينة اثرية ومعروفة عالميا. وقال إن سمعة المهرجان تنطلق من خصوصية إقامته في مدينة أثرية، لافتا الى انه المهرجان الوحيد عربيا الذي يقام على مدرجات حجرية اثرية،  وهو ما يدعونا للمحافظة على هذا الارث.

 

واضاف «نحن معنيون بالمحافظة على هذه الاثار، ولولا هذه الاثار لما كان المهرجان، والاولوية لدينا تتمثل بالمحافظة على هذا الموقع من خلال هذه المذكرة  التي تحدد الاولويات والاسس السليمة والصحيحة لكيفية استخدامها». وبين ان المهرجان حرص في الدورات الاخيرة على المحافظة على موقع جرش الاثري، إذ إنه لجأ الى الغاء الكثير من الانشطة التي لا تتناسب  مع المكان وتعمل على تشويه هذه الاثار. وعبر ابو سماقة عن شكره لدائرة الاثار العامة التي تحرص على دعم مهرجان جرش.

بترا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled