اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الحسيمة تحتضن فاعلية “من أجل تنمية مستدامة للسياحة القروية بالريف”

الحسيمة تحتضن فاعلية "من أجل تنمية مستدامة للسياحة القروية بالريف"

 

الحسيمة "المسلة" …. احتضنت الحسيمة يوما دراسيا حول موضوع "من أجل تنمية مستدامة للسياحة القروية بالريف".. وقال ممثل المركز الجهوي للإستثمار لجهة تازة – الحسيمة – تاونات محمد أزرقان إن المؤهلات الطبيعية والثقافية التي تزخر بها الجهة تجعل من قطاع السياحة رافعة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة، مشيرا إلى أن المركز يعمل على تشجيع الاستثمارات السياحية وتحسين مناخ الأعمال بهذه الجهة.


وأضاف لـ و.م.ع أنه من أجل تنفيذ مقتضيات الاتفاقية المتعلقة ببرنامج التنمية السياحية القروية، التي وقعها في شتنبر 2014 مجموعة من المتدخلين والمصالح الوزارية، ينشط المركز الجهوي للإستثمار منذ فبراير الماضي لجنة جهوية للبرمجة والتنسيق ولجنة إقليمية للإنجاز والتتبع، مسجلا أن هذه الاتفاقية (2015 2025) تهم بالأساس، الاستقبال والإرشاد والإيواء والمسارات والتسويق.


المنسق العام لشبكة تنمية السياحة القروية بالريف عبد المنعم وهبي اعتبر أن هذا اللقاء، الذي نظمته الشبكة بتنسيق مع مجلس جهة تازة – الحسيمة – تاونات، شكل مناسبة للاطلاع عن قرب على فرص التنمية السياحية على مستوى الجهة، وذلك عبر تبادل الخبرات ووجهات النظر بين ضفتي المتوسط وإشراك الساكنة المحلية في المسلسل التشاوري وتنفيذ المشاريع المبرمجة.


وتمحورت أشغال هذا اللقاء، الذي حضره عدد من المسؤولين وفعاليات المجتمع المدني ووفد من منطقة كاتالانيا (إسبانيا)، حول عدة مواضيع منها "آفاق تنمية المؤهلات السياحية والاقتصادية بالريف في ضوء الجهوية المتقدمة" و"السياحة كنشاط اقتصادي في الفضاءات الطبيعية" و"مقاربة النوع والسياحة المستدامة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled