اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

خالد رامى يقوم بجولة خارجية لبريطانيا ومروراً بألمانيا وروسيا للترويج والتسويق للسياحة المصرية

فى محاولة إستعادة الحركة من السوق الأوروبى


خالد رامى يقوم بجولة خارجية لبريطانيا ومروراً بألمانيا وروسيا للترويج والتسويق  للسياحة المصرية


القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين … يقوم المهندس خالد رامى وزير السياحة المصرى بأول جولة خارجية منذ توليه مهام منصب وزير السياحة  حيث يتوجه صباح اليوم – الإثنين –  إلى لندن على متن خطوط شركة مصر للطيران لبدء فعاليات جولته الأوروبية التى تتضمن المانيا، وروسيا بالإضافة إلى بريطانيا.


وقبيل مغادرته القاهرة أكد وزير السياحة خالد رامى– فى تصريحات له –  على أن جولته الأوربية الأولى تستهدف كبريات الدول المصدرة للسياحة إلى مصر بهدف التعرف على أهم مطالب كبار منظمى الرحلات هناك ،والصيغة المقترحة لتحفيز الطيران العارض ، والحملة الترويجية المزمع إطلاقها خلال الأشهر القليلة القادمة ، وكذلك سبل دعم منتج السياحة الثقافية والسياحة النيلية بالأقصر وأسوان.


 أشار الوزير إلى أهمية السياحة الوافدة من أوروبا إذ تمثل عصب السياحة المصرية حيث تشكل 73% من حجم السياحة الوافدة، لافتا إلى أن روسيا تتصدر قائمة الدول المصدرة للسياحة تليها بريطانيا ثم المانيا.


أوضح وزير السياحة  أن الزيارة تتضمن عقد العديد من اللقاءات المهنية الهامة مع صناع القرار السياحى فى الثلاث دول، مشيراتً  إلى أهمية الزيارة فى هذا التوقيت للوقوف على محفزات الترويج السياحى والعمل على استعادة حركة السياحة الوافدة.


يذكر أن روسيا تشكل 31% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر ، بينما تشكل بريطانيا 9%، والمانيا8,8%  وذلك وفقاً لإحصائيات عام 2014، فى الوقت الذى تشكل فيه دول أوروبا الغربية مجتمعة نسبة 30,3% من حجم السياحة الوافدة ، بينما تشكل دول أوروبا الشرقية 12,1%.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled