اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة المصرى خالد رامى يناقش سبل الخروج من نفق الازمة مع مجلس غرفة الشركات

وزير السياحة المصرى خالد رامى يناقش سبل الخروج من نفق الازمة مع مجلس غرفة الشركات  

 



القاهرة – صالة التحرير – التسويق الالكترونى ،والحملة الترويجية الجديدة للسياحة المصرية ، ودعم الطيران العارض ، وحوادث الطرق .. كانت اهم القضايا التى دارت حولها المناقشات ظهر اليوم بين خالد رامى وزير السياحة ومجلس ادارة غرفة الشركات بمكتبه بالقاهرة ، وكان الاجتماع المطول هدفه بحث سبل تعزيز حركة السياحة الوافدة والوقوف على معوقات العمل، وذلك بحضور بعض قيادات الوزارة وممثلى القطاع الخاص.

   يأتى ذلك فى إطار حرص الوزير على التشاور والتنسيق المتواصل مع ممثلى القطاع السياحى الخاص لتبادل الرؤى حول الوضع السياحى فى ظل الظروف الراهنة.


وأوضح أنه يجرى الان إعادة تقييم لمنظومة تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا ومطروح وسيتم الاخذ برأى القطاع الخاص فى الاعتبار حين تعديل هذه الادوات التسويقية.


أشار الوزير إلى أن البرنامج تم تطبيقه فى أوقات الازمات، لافتا إلى أن البرنامج كأن أحد آليات إدارة الازمة السياحية فى مصر.


تطرق اللقاء وفقا لبيان صحفى تلقته "بوابة السياحة العربية " إلى الحملة الترويجية المتكاملة المزمع إطلاقها وحملات الدعاية المشتركة ووضع التسويق السياحى فى الدول التى تم غلق المكاتب السياحية بها، ووعد الوزير بالتركيز على التسويق الالكترونى لما له من أهمية كبرى فى الدعاية لمصر.


وتناول الاجتماع بعض معوقات العمل فى مطار الغردقة الجديد والمطالبة بتوزيع الكثافة على المطارين الجديد والقديم حتى يتسنى التيسير على المجموعات السياحية ويخفف من حدة الازدحام.


كما ناقش إمكانية عرض مقترح بشأن تعديل قانون الغرف السياحية على غرار ما تم فى قانون الغرف التجارية بما يمكن الغرف من حق الاستثمار والمشاركة والمساهمة فى الانشطة الاقتصادية المختلفة.


وتطرق اللقاء إلى أهمية السياحة الالكترونية وخاصة فى ضوء استمرارية الزيادة فى أعداد مستخدمى الشبكة العنكبوتية، وأهمية تفعيل تطبيقات الموبايل ومواقع التواصل الاجتماعى فى الترويج السياحى، وإمكانية أن تتقدم غرفة شركات السياحة بمقترح حول قانون المعاملات الالكترونية.

وقد أستمع الوزير لمشاكل القطاع السياحى فيما يتعلق بالنقل السياحى وأجهزة تتبع المركبات السياحية وتركيب كاميرات بالأتوبيسات السياحية ووعد الوزير باتخاذ اللازم والوقوف بجانب القطاع السياحى بالتنسيق مع الوزارات الاجهزة المعنية.





 

 

 

 

 

 

 

  

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled