اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة يدعم مؤسسة” سعد زغلول لرعاية الحرف التقليدية والفنون التشكيلية “

وزير الثقافة  يدعم  مؤسسة" سعد زغلول لرعاية الحرف التقليدية والفنون التشكيلية "

 

القاهرة "المسلة" … قام د . عبد الواحد النبوي وزير الثقافة ، بالإتصال بالفنان سعد زغلول مدير مؤسسة سعد زغلول لرعاية الحرف التقليدية والفنون التشكيلية، لشكره ودعمه علي مشروعه المهم، وتبني وزارة الثقافة للمشروع ، والذي يهدف إلى توصيل الخدمة الثقافية إلى مناطق الصعيد بشكل عام، وطلب النبوي من مدير المؤسسة بعمل دراسة لإقامة هذا المشروع المهم مرتين في العام بدعم و رعاية وزارة الثقافة ، والذي وعده بإرسالها في القريب العاجل .


والجدير بالذكر بأن مؤسسة سعد زغلول لرعاية الحرف التقليدية والفنون التشكيلية تهتم بالفنون في محافظة أسيوط والصعيد بشكل عام ، وقامت بإقامة أكثر من مهرجان فني وتوعوي علي نفقاتها الخاصة ، كما تقيم المؤسسة سنويا مهرجانا يشتمل علي معرض للفنانين التشكيليين ، وندوات ثقافية وفنية ، وورش رسم للأطفال، وشارك في الدورة الخامسة لعام 2015 العديد من فناني المحافظات المختلفة وخاصة الصعيد ، وكان عنوان المهرجان الخامس " محمود مختار ومائة عام من الفن " والذي شارك فيه الفنان عز الدين نجيب ، الناقد محمد كمال ، الناقد سمير غريب ، كما أقيمت ورش للرسم للأطفال شارك فيها 100 طفل ، ندوة عن محمود مختار بعنوان " الجسر بين الماضي والحاضر" .


وكان د . عبد الواحد النبوي وزير الثقافة ، قد ألتقي وأعضاء "الفن ميدان" الأسبوع الماضي ، وذلك في إطار تفعيل دور منظمات المجتمع المدني والأهلي في الثقافة ، حتي تنتشر الثقافة بالمؤسسات الحكومية وكذلك بالمنظمات الأهلية 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled