اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اضراب المرشدين السياحيين بالبحر الاحمر بسبب اغلاق طريق قنا-الاقصر

اضراب المرشدين السياحيين بالبحر الاحمر بسبب اغلاق طريق قنا-الاقصر

 

القاهرة "المسلة" …. صابرين جمال …. قال محمد غريب رئيس اتحاد المرشدين السياحيين العرب ان المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر قرروا، تنظيم إضراب عن العمل، يوم الخميس، احتجاجا على استمرار إغلاق طريق قنا – الأقصر الصحراوي أمام الحافلات السياحية، بحجة عدم وجود قوات تأمين كافية على الطريق.

 

واوضح  إن الحافلات السياحية المتجهة إلى الأقصر عن طريق الغردقة – قنا – الأقصر، تسلك الطريق الزراعي بين قنا والأقصر، وهو طريق يحتوى على عشرات المطبات والزحام الغير عادى وتتعرض الحافلات السياحية على الطريق لعدد من المضايقات من بائعين وأطفال على الطريق.

 

وطالب المرشدون بفتح طريق طيبة أمام الحافلات السياحية، الذي تسلكه جميع أنواع السيارات عدا السيارات السياحية، لعدم وجود تأمين كافٍ على الطريق.

 

وأشار المرشدون الى  أن الطريق الصحراوي يبدأ قبل مدينة قنا ب 13 كم ويتجه مباشرة غربا إلى الأقصر في طريق صحراوي منفصل تماما عن طريق قنا – الأقصر ويبلغ طوله حوالي 80 كم ويختصر من الوقت ما يقارب الساعة، وإذا ما تم فتحه ذهابا وعودة سيعفى الحافلات من عناء المرور في طريق قنا الأقصر الزراعي وهو ما يطالبون به من فترة طويلة وإلى الآن لم تحل المشكلة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled