اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة السياحة السعودية والأمن العام يعقدان ورشة عمل لتركيب الكاميرات الأمنية بمنشآت الإيواء

هيئة السياحة السعودية والأمن العام يعقدان ورشة عمل لتركيب الكاميرات الأمنية بمنشآت الإيواء

 

الرياض "المسلة" …. عقدت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بإدارة التراخيص بالتعاون مع مديرية الأمن العام في وزارة الداخلية، في مقر الهيئة بالرياض، ورشة عمل لكاميرات المراقبة الأمنية في منشآت الإيواء السياحي (الفنادق والوحدات السكنية والفندقية).


وتأتي هذه الورشة ضمن سلسة برنامج الورش التي ستعقدها الجهتين في مناطق المملكة، وسط حضور مختصين من إدارة الأمن العام وهيئة السياحة، لعرض تصورات كاميرات المراقبة بمنشآت الإيواء السياحي.


وتعدّ الورشة هي الأولى التي عقدت بالرياض، كما تم جدولة عقد مجموعة من الورش الأخرى في جميع مناطق المملكة.

 

وأكد نائب قطاع الاستثمار والتطوير السياحي الدكتور حمد السماعيل لـ واس على أهمية هذه الورش وحرص هيئة السياحة لتقديم كافة التسهيلات والدعم لتنفيذ هذه الورش من خلال توفير المقر والتنسيق مع الفنادق المراد زيارتها بعد نهاية كل ورشة.


كما أكد حرص الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة على أهمية توفر متطلبات الأمن والسلامة، بالإضافة للصحة العامة لأي منتج سياحي.


من جهته، شدد مدير عام إدارة التراخيص المهندس عمر المبارك على حرص الهيئة واهتمام الرئيس على العمل والتعاون المشترك مع الشركاء من القطاع العام والخاص في مراحل الإعداد والتنفيذ والتطوير للإجراءات والسياسات الخاصة بمجال تركيب الكاميرات الأمنية.


وأضاف أن الورشة تضمنت عرض تصور لآلية التفتيش على أداء كاميرات المراقبة وتشغيلها وحفظ الشريط المصور بالمنشآت الفندقية والوحدات السكنية المفروشة، وشرحاً مفصلاً عن أنواع ومواصفات كاميرات المراقبة، وأين ستكون مواقعها في مرافق المنشأة حسب نوع المنشأة وتنوع مرافقها ومراعاة الخصوصية فيها ، وتحديد المهام لكل جهة ولكل مسؤول.


بعد ذلك قام الفريق بزيارة ميدانية لمنشأة الإيواء السياحي في الرياض، لتطبيق ما تم شرحه بالورشة والأخذ بالتوصيات بشكل مباشر وعملي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled