اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط الجوية السعودية: سنضاعف أسطولنا … وقريبا سنقتحم سوق الأسهم

الخطوط الجوية السعودية: سنضاعف أسطولنا … وقريبا سنقتحم سوق الأسهم

 

الرياض "المسلة" …. تتجه الخطوط الجوية العربية السعودية إلى مضاعفة أسطولها الجوي وذلك، تلبية للإقبال الكبير على رحلاتها الداخلية والدولية، هذا ما أكده المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر لـ"الوطن"، مبينا أن الهدف الحالي يتركز على زيادة أعداد الطائرات وليس تنميتها، منوها بأن هذا الأمر يحظى بعناية المؤسسة وكل الجهات ذات العلاقة في ظل توسع وتنمية مطارات المملكة.

 

وكان الجاسر استقبل إحدى طائراتها الجديدة من طراز 300ER بمقر الطيران الخاص بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان وعدد من المسؤولين في المؤسسة يتقدمهم مساعد المدير العام للعلاقات العامة المتحدث الرسمي للخطوط السعودية عبدالرحمن الفهد.

 

وواصل المهندس الجاسر أن صناعة النقل الجوي بالمملكة انطلقت بخطوات كبيرة وتحظى هذه الصناعة باستحسان الجميع، لافتا إلى أن الخطوط السعودية تسير نحو الطريق السليم سواء من ناحية تحديث الأسطول والاستثمار بالأنظمة التقنية، إضافة إلى تحسين الخدمات في كل الجوانب، منوها بأن المجتمع لمس ذلك التقدم ويريد أكثر في الوقت الذي تريد المؤسسة تقديم الخدمات بشكل أكبر.

 

وعن تخصيص المؤسسة وطرحها في سوق الأسهم، قال المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية إن المؤسسة قطعت شوطا كبيرا في هذا الجانب، وإن هناك عددا من الشركات تم تخصيصها ومنها التموين، وحققت نجاحا كبيرا إضافة إلى وجود شركتين يتم تجهيزهما بشكل كبيرة ليتم طرحهما في سوق الأسهم، علاوة على وجود شركات دخل فيها شركاء استراتيجيون ويتم تطويرها من أجل تهيئتها للطرح.

 

وبخصوص المديونيات السابقة الموجودة على المؤسسة أوضح المهندس الجاسر أن المؤسسة لها حقوق تراكمت منذ سنوات طويلة، مؤكدا أنه تم تصفية كل ما للمؤسسة من حقوق وكل ما عليها من التزامات وتسويتها بشكل نهائي، مضيفا أن المؤسسة والجهات الأخرى منتظمة في سداد مستحقاتهما أولا بأول.

 


وتابع الجاسر في حديثه إلى "الوطن": "صناعة الطيران بالمملكة تشهد توسعات ضخمة واستثمارات كبيرة سواء في مطار الملك عبدالعزيز بجدة الذي سيكون أحد أبرز المطارات في العالم إضافة إلى توسعة مطار الملك خالد الدولي بالرياض وأبها والقصيم، إضافة إلى ذلك فإن الخطوط السعودية كأكبر شركة طيران في المملكة تنمو بشكل كبير، ولديها طموحات بمضاعفة ومسارعة هذا النمو".

 

وحول طائرة 300ER الجديدة أضاف المدير العام للخطوط السعودية أن سعرها الرسمي بلغ 350 مليون دولار، مشيرا إلى أنها رابع واحدة من هذا الجيل من الطائرات، وهناك أربع طائرات أخرى، وبالنسبة لمستوى الطائرة من الجيل الأول أوضح أنها بلغت 20 طائرة، منوها بأنها تمتاز بوجود الواي فاي، وتمتلك ألفا و200 ساعة ترفيهية، علاوة على وجود الأفلام الحديثة في وقت مبكر منذ نزولها على شاشات السينما، وأبان أنها تمتاز بشاشة لمس وريموت كنترول متعدد الاستخدامات، مؤكدا أن مقاعد درجة الأعمال الموجودة بالطائرة تعد الأحدث في العالم، وبالنسبة لمقاعد الدرجة السياحية فهي الحائزة على أفضل مقعد سياحي في العالم، لأن حجم الكرسي يتميز عن غيره من ناحية عرض المساحة للمقعد، موضحا أنها تحمل تسعة مقاعد على عرض الطائرة وبخلاف شركات الطيران الأخرى المستخدمة للطراز نفسه والتي تضع عشرة مقاعد، مبينا أن ذلك يعطي راحة جيدة للمسافر، خصوصا في الرحلات الطويلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled