اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر تدخل رسميا اتحاد رياضة الدارتس كأول دولة عربية

مصر تدخل رسميا اتحاد رياضة الدارتس كأول دولة عربية


الخبراء: اضافة هامة للمنتج السياحى المصرى


القاهرة " المسلة " صابرين جمال …
  فى اطار العمل على تنويع المنتج السياحى المصرى واضافة انواع سياحية جديدة مع بداية عام 2015 أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية إشهار الإتحاد المصري للدارتس (DARTS)  لتكون اول دولة عربية تمارس بها اللعبة التي تعد احد الالعاب واسعة الانتشار في اوربا وامريكا ويقبل عليها السائحين بشكل كبير  وتنتشر فى الفنادق حيث يضم الإتحاد الدولي 80 دولة ليس من بينهم اي دولة عربية.


واكد خبراء السياحة ان انتشار مثل هذة اللعبة التى تدخل ضمن فقرات وبرامج سياحية فى عدد من فنادق اوربا وامريكا من شأنها إثراء المنتج السياحى المصرى وتمثل عنصر جذب جديد مثل الجولف والكراككو وغيرها من الالعاب الخفيفة التى دخلت بقوة ضمن البرامج السياحية ويتم التسويق لها فى جميع المعارض الدولية.


ويقول الدكتور يحيى عبد القادر مؤسس الإتحاد ان دخول مصر فى الاتحاد جاء نتيجة لجهود منذ اكثر من 5سنوات وبهذا الاشهار الرسمي لهذه اللعبة فإنه من المنتظر ان تبدأ باقي الدول العربية النظر بجدية في امر تكوين اتحادات للعبة والإستعداد لخوض منافسات رياضة الدارتس علي المستوي الإقليمي والدولي .


واوضح ان دارتس تعني في اللغة العربية السهم القصير السريع المدبب من الأمام  والذي يقفذ باليد كما تأتي دارتس كفعل بمعني يندفع كالسهم بغرض إصابة هدف اي يعتبر هذا السهم كأنه قذيفة اما في اللغة الانجليزية فهناك عدة استخدامات لكلمة دارتس (DARTS)   حيث تعبر لغوياً عن (اسلحة القذف) كما إنها تستخدم للدلالة عن السرعة وخاصة في استخدامات اخري غير رياضية مثل اسماء شركات القطارات او منظمات او اماكن او مركبات .


وعرفت اللعبة في كل العالم بهذا الاسم(DARTS)  او لم يتم ترجمته الي اي لغة وانما شرح معناه باللغات المختلفة بغرض التفسير فقط .


ومن المنتظر  ان يتم الاستعداد لتنظيم بطولة مصر الدولية للدارتس بالتنسيق مع وزارتى السياحة والشباب والرياضة لتدخل ضمن البطولات العالمية المعتمدة من الاتحاد الدولي ولوضع مصر علي خريطة اللعبة دوليا َ.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled