اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مؤتمر “مصر المستقبل” الاقتصادي أثبت صلابة ومتانة الموقف الخليجي تجاه مصر

 
مؤتمر "مصر المستقبل" الاقتصادي أثبت صلابة ومتانة الموقف الخليجي تجاه مصر
 
 
القاهرة "المسلة" …. قال تقرير صحفي اليوم ان مؤتمر (دعم وتنمية الاقتصاد المصري .. مصر المستقبل) بشرم الشيخ "أثبت صلابة ومتانة وتناسق الموقف الخليجي والالتزام الواضح بدعم مصر سياسيا وأمنيا واقتصاديا".


واعتبر التقرير الصادر عن وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية أن "حجم المساعدات والاستثمارات المقدمة من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات وسلطنة عمان يعكس ثبات الموقف الخليجي تجاه القيادة المصرية وعدم التأثر بكافة المحاولات الساعية لقطع أوصال الثقة بين القاهرة ونظرائها الخليجيين".


ورأى أن الدلالة السياسية للمؤتمر تكمن في التأكيد على ان مصر مهمة للعالم وخاصة الدول الخليجية مثلما هي مهمة للمصريين مشيرا الى ان القاهرة أعلنت في أكثر من مناسبة بأن أمن الخليج هو أمن مصر.


وأضاف "أن دول الخليج تعلم يقينا أن استعادت مصر لموقعها التاريخي كقوة عربية تتوسط العالم العربي من خلال دعم استقرار القاهرة اقتصاديا وسياسيا يعزز من قوة الدول الخليجية والعربية في مواجهة التهديدات الاقليمية التي تتزايد مخاطرها يوما بعد يوم".


ونقل التقرير عن مراقبين أن "مصر نجحت في توطيد العلاقات مع الدول الخليجية" مؤكدين ان نجاح المؤتمر الاقتصادي أثبت بشكل لا لبس فيه ثقة دول الخليج في مصر ورهانها الكبير على الرئيس عبدالفتاح السيسي لبدء مرحلة بناء مصر جديدة خالية من شوائب الارهاب الفكري. واشار الى تعهد الكويت والسعودية والامارات وسلطنة عمان بتقديم حزمة من المساعدات لدعم الاقتصاد المصري والتي تقدر ب 5ر12 مليار دولار بواقع أربعة مليارات للدول الثلاث الأولى و500 مليون دولار من سلطنة عمان.


وأكد أن المؤتمر الاقتصادي حقق نتائج ايجابية طيبة على جميع المستويات ولم يكن مجرد مؤتمرا اقتصاديا لجذب استثمارات ومشروعات اقتصادية لمصر وحسب بل امتد أثره ليشكل ايضا مؤتمرا سياسيا يعكس سعى مصر لاستعادة مكانتها عالميا واقليميا.


وخلص التقرير الى ان العلاقات المصرية – الخليجية التاريخية ستظل ذات خصوصية فريدة من نوعها مشيرا الى "ان مصر تدرك أنه لا غنى لها عن البعد الاستراتيجي لدول الخليج كما أنه لا غنى لدول الخليج عن استقرار مصر".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled