اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة العراق تشارك بفعاليات يوم السياحة العربي في مصر

سياحة العراق تشارك بفعاليات يوم السياحة العربي في مصر

 

بغداد "المسلة" …. ذكرت وزارة السياحة والاثار، ان العراق شارك بفعاليات يوم السياحة العربي التي انطلقت في جمهورية مصر العربية، والذي تطرق الى اهمية القطاع السياحي ودوره في تعزيز الموارد الاقتصادية للبلدان.


وذكر بيان للوزارة اليوم الاربعاء، حسبما ذكرت وكالة انباء الاعلام العراقي ان "فعاليات يوم السياحة العربي التي انطلقت بمدينة الغردقة التابعة لمحافظة البحر الاحمر في جمهورية مصر العربية والذي استمرت فعالياته ليومي ٢٤، ٢٥ من شباط الجاري، افتتحت فعالياته بعرض فيلم عن الرحالة العربي ابن بطوطة الذي تم تحديد يوم 24 من شباط من كل عام للاحتفال بيوم السياحة العربي الذي يصادف يوم ولادته، وتم تحديد هذا اليوم تكريما لهذا الرحالة الكبير ولمأثرة وانجازاته التي ظلت خالدة في الاذهان على مر السنين".


واشار البيان الى ان "المشاركين القوا كلمات اكدوا فيها على اهمية السياحة البينية العربية ودور منظمة السياحة العربية والدول الاعضاء في تحقيق الاهداف المرجوة من ذلك من خلال تفعيل استراتيجية السياحة العربية التي تعمل المنظمة على اعدادها وتنفيذها".


واوضح ان "المتحدثين اشاروا الى اهمية القطاع السياحي على الصعيد الاقتصادي ودوره في تعزيز الموارد الاقتصادية للبلدان"، مبينا انه "تم استعراض تجربة محافظة البحر الاحمر في مجال الاستثمار السياحي ودوره الفاعل في انعاش هذا القطاع المهم الذي ينعكس بالنتيجة وبشكل ايجابي على كافة القطاعات الاقتصادية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled