اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

27 يناير الجارى إنتخاب مجلس جديد لغرفة الشركات السياحية

استبعاد من شغل منصب  الرئاسة أو العضوية لدورتيين متتاليتن

 

27 يناير الجارى إنتخاب مجلس جديد لغرفة الشركات السياحية

 

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين …  تقرر إقامة إنتخابات مجلس إدارة الغرفة ومندوبي الغرفة في الجمعیه العمومیه للإتحاد المصري للغرف السیاحیة أعضاء مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية يوم الثلاثاء  27 يناير الجارى بقاعة فرحتى بفندق  نایل جراند تاور إعتباراً من الساعه العاشره صباحاً وحتى الساعه الخامسه مساءاً حیث سیتم بعد ذلك فرز الأصوات وإعلان النتیجه .

وقال أسامة عمارة الأمين العام لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أن هذه الإنتخابات تجرى بناءاً على القرار الجمهوري بقانون رقم ٦٠ لعام ٢٠١٤ بإجراء إنتخابات الغرف السیاحیة خلال شهر ینایر ٢٠١٥ ؛؛؛وطبقاً للمادة ٦ من القانون ٨٥ لسنة ١٩٦٨ في شأن إنتخابات مجالس إدارات الغرف السیاحیة وفقاً لأحكام اللائحة الأساسیة المشتركة للغرف السیاحیة الصادر بها قرار وزیر السیاحه رقم ٢١٦ لسنة ١٩٩٠ وتعدیلاتها ، وكذلك بناءاً على قرار مجلس إدارة الغرفة في إجتماعیه بتاریخ13 نوفمبر 2014، و5 يناير الجارى .

 

وحول الشروط العامه المتعلقه بالترشیح في إنتخابات مجلس إدارة الغرفة ومندوبیها في الجمعیه العمومیه للإتحاد المصري للغرف السیاحیة قال الأمين العام لغرفة الشركات السياحية أنةه يجب على المتقدم للإنتخابات ( المرشح ) أن یكون رئیس أو عضو مجلس إدارة الشركة أو من مالكي الأسهم بشركات المساهمه أومن أصحاب الحصص بالشركات ذات المسئولیة المحدوده أو شریك متضامن بشركات الأشخاص أو مالك المنشأه الفردیة أو المدیر المسئول .

 

ويكون هو المعتمد للمنشأه أو الشركة لدى الغرفة .ویكون محمود السیره حسن السمعه وألایكون قد سبق الحكم علیه بعقوبه جنائیه او جنحه في جریمة مخله بالشرف والأمانه ما لم یرد إلیه إعتباره، وألا تكون المنشأه أو الشركة التي یمثلها ممتنعه عن تنفیذ جزاءات أو قرارات ملزمه لها من وزارة السیاحه ، وأن تكون المنشأه أو الشركة قد سددت ما علیها من إشتراكات مستحقه للغرفة .

 

وإنه  في حالة ترشح المدیر المسئول یشترط بالإضافه لما سبق أن یتم بموافقه كتابیه معتمده من مالك المنشأه أو الممثل القانوني للشركة وأن یكون لدیة خبره في مجال سیاحة الغرفة لا

 

تقل عن عشرة سنوات . ویتشرط للترشح لعضویة مجلس إدارة الغرفة ألا یكون قد شغل عضویة أو رئاسة أي من مجالس إدارات الغرف السیاحیة وإتحادها لأكثر من دورتین متتالیتین سواءاً بالإنتخاب أو التعیین .

 

عن التوقيتات الخاصة بهذه الإجراءات قال أسامة عمارة الأمين العام لغرفة الشركات السياحية أنه تقرر فتح باب الترشیح إعتباراً من یوم السبت الموافق ١٠ ینایر ٢٠١٥ وحتى یوم الخمیس الموافق ١٥ ینایر ٢٠١٥ یومیاً من الساعه العاشرة صباحاً وحتى الرابعه بعد

 

الظهر فیما عدا یوم الخمیس حتى الساعه الخامسه مساءاً .

 

كما  تقرر فتح باب التنازل عن الترشیح إعتباراً من یوم السبت الموافق ١٧ ینایر ٢٠١٥ وحتى یوم الإثنین الموافق ١٩ ینایر ٢٠١٥ یومیاً من الساعه العاشره صباحاً وحتى الرابعه بعدالظهر .

 

أشار غلى إنه سیتم إعلان قائمة اسماء السادة المرشحین النهائیة یوم الثلاثاء الموافق ٢٠ ینایر ٢٠١٥ بمقر الغرفة كما سیتم نشرها على موقع الغرفة الإلكتروني : www.etaa-egypt.org

وعن التمثیل الفئوي لمجلس إدارة الغرفة قال عمارة أنه يجب على الناخبين  إنتخاب عدد ( ثمانیه ) أعضاء من المرشحین لعضویة مجلس إدارة الغرفة  منهم عدد ستة أعضاء یمثلون شركات السیاحه العامه فئه ( أ )،و إنتخاب عدد عضو واحد یمثل شركات السیاحه فئه ( ب )، و إنتخاب عدد عضو واحد یمثل شركات السیاحه فئه ( ج ) ،وفي حالة عدم ترشح اي من الشركات المنتمیه لأي من الفئات یستكمل العدد بالمرشح

 

الحاصل على أعلى الأصوات من جمیع المرشحین وذلك بعد إستیفاء الأعداد المنصوص علیها بالتمثیل الفئوي ودون النظر للفئة التي ینتمي إلیها . كما يجب على الناخبين إختيار ثلاثین عضو كمندوبین للغرفة في الجمعیه العمومیه للإتحاد المصري للغرف السیاحیة فى إستمارة إنتخابية منفصلة .

 

وعن  الشروط والإجراءات القانونیه المنظمة لعملیة الإدلاء بالصوت قال أسامة عمارة الأمين العام لغرفة الشركات السياحية أنه سيتم موافاة إدارة البرامج السیاحیة بقطاع الشركات بوزارة السیاحه – الكائن مقرها ببرج مصر للسیاحه میدان العباسیه – الدور الثاني عشر – بخطاب رسمي من الشركة بإسم الممثل القانوني لها والذي له الحق في الإدلاء بالصوت ، حیث ستقوم الوزارة بإصدار بطاقة إنتخابیه یسمح بموجبها للممثل القانوني بالتصویت في الإنتخابات على أن یرفق بالطلب صورة إیصال سداد رسوم الغرفة لعام ٢٠١٥/٢٠١٤ وصوره شخصیه للممثل القانوني للشركه وصورة من بطاقة الرقم القومي ، علماً بأنه لن یسمح إطلاقاً لأي شخص بالمشاركة في العملیه الإنتخابیه والإدلاء بالصوت إلا بموجب هذه البطاقه .

 

أما إجراءات تقدیم وتسلیم طلبات الترشیح فستقدم  طلبات الترشیح أولاً إلى الإدارة المختصه بوزارة السیاحه بما یفید الصفه القانونیه للمرشح وفقاً لما نصت علیه القرارات الوزاریه ذات الصله بالعملیة الإنتخابیه لإعتمادها ، على أن یرفق بالطلب صحیفة الحالة الجنائیه ( فیش وتشبیه ) وصورة شخصیه للمرشح وإیصال سداد رسوم الغرفة للعام المالي ٢٠١٥/٢٠١٤ .

 

٢) بعد إعتماد طلبات الترشیح من الوزارة تسلم بالید في مقر الغرفة في المواعید المذكوره سابقاً ، ولن یعتد بأي طلب یرد بالفاكس أو بالبرید أو بالإیمیل .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled