اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة تناقش قرار إعلان إب عاصمة للسياحة اليمنية

السياحة تناقش قرار إعلان إب عاصمة للسياحة اليمنية

صنعاء "المسلة" … ناقش اجتماع بصنعاء امس برئاسة وزير السياحة معمر الارياني المصفوفة الخاصة بمشروع قرار إعلان إب عاصمة للسياحة اليمنية .

 

وأقر الاجتماع عقد لقاء موسع يجمع قيادة الوزارة بقيادة السلطة المحلية بمحافظة إب والمعنيين بالمحافظة الخميس المقبل لمناقشة المحددات والأطر العامة الخاصة بالمصفوفة وبلورتها كبرنامج عمل متكامل يستوعب جميع الرؤى ويقف أمام جميع القضايا المتصلة بمشروع القرار بما يضمن تنفيذه واستغلال المكونات السياحية المتميزة للمحافظة.

 

واستعرض الاجتماع المحددات والأطر العامة والمحاور الرئيسية الخاصة بمصفوفة مشروع القرار من قبل الوكلاء ومدراء عموم القطاعات السياحية المختلفة، بالإضافة إلى السياسات والاجراءات والخطط والبرامج والمشاريع المرتبطة بتنفيذ القرار، وبما يسهم في تنمية قطاع السياحة في محافظة إب خصوصا واليمن عموما ويراعي المردود الاقتصادي الهام لمشروع القرار على الاقتصاد الوطني.

 

وتناول الاجتماع محاور المصفوفة الرامية إلى تحسين جودة الخدمات والأنشطة السياحية، والحفاظ على المواقع السياحية الطبيعية والدينية والثقافية بالمحافظة، والحفاظ على البيئة الاستثمارية، ورفع مستوى التوعية السياحية الترويجية بأهمية السياحية والحفاظ على الصناعات الحرفية والأدوار الخاصة بالسلطة المحلية والجهات المعنية بتنفيذ مشروع القرار.

 

وتطرق الاجتماع إلى أهمية مثل هذا القرار في جذب رؤوس الأموال الوطنية والعربية والأجنبية للاستثمار في المشروعات السياحية المتنوعة بالمحافظة وتوسيع قاعدة الخدمات السياحية وبما يتفق وأصول صناعة السياحة ووظائفها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

 

وأكد المجتمعون لـ سبأ أهمية القرار في الإسهام بتوفير فرص عمل للمواطنين سيما الشباب والأخذة في النمو المتسارع وتمكين الشباب والمرأة من العمل والاسهام بفاعلية في عملية صناعة السياحة وتنميتها، بالإضافة إلى أهميته في الحفاظ على المعالم والمواقع السياحية البيئية والدينية والطبيعية والثقافية وضمان تنميتها المستدامة وصيانتها والحفاظ على الموارد واستغلالها الاستغلال الأمثل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled