اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظ البحر الأحمر يعلن جاهزيتها لاستقبال السياحة الميسرة لكبار السن واصحاب الاحتياجات الخاصة

عقب مشاركته فى المؤتمر الدولى للسياحة العلاجية بالغردقة

 

محافظ البحر الأحمر يعلن جاهزيتها  لاستقبال السياحة الميسرة لكبار السن واصحاب الاحتياجات الخاصة
 

القاهرة – صالة التحرير – أعلن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر عن تجهيز البنية الأساسية في مناطق التنمية السياحية بالمحافظة على أعلى مستوى لاستقبال منتج جديد على صناعة السياحة المصرية وهو " السياحة الميسرة " بمفهوم مغاير وهى تشمل من ضمن ما تضم –  سياحة كبار السن – واصحاب الاحتياجات الخاصة –  والذين وصل عددهم إلى 6 مليارات معاق بنسبة 15٪ من سكان العالم ويوجد في أوروبا وحدها 180 مليون معاق وهو عدد كبير للغاية لا بد من الاهتمام به والعمل على جذب هذا النوع من السياحة إلى مصر.
 

واوضح "عبد الله " في كلمته خلال المؤتمر الدولى للسياحة العلاجية بالغردقة والذى ينهى اليوم  " الاثنين" فعالياته وجلساته ،  إن المحافظة خطت بقوة نحو الاستعداد لاستقبال السياحة العلاجية، حيث يجري العمل على طرح ملف إنشاء مركز عالمى للسياحة علاجية  في مدينة سفاجا ويتم الاعلان عنه كفرصة للاستثمار  خلال المؤتمر الاقتصادي العالمى الذى ستعقده وزارة التعاون الدولى بالقاهرة فى شهر فبراير المقبل، كما سيتم ايضا طرح ملفين لانشاء مركز دولي لسياحة المؤتمرات  والمعارض والسياحة الرياضية  ، بالاضافة  الى فرصة  اقامة مدينة ملاهى عالمية على غرار مدينة ديزنى لاند يأتي إليها السائح من مختلف أنحاء البلدان العربية  ، وسيتم توفير فرص للاستثمار الفندقى لنمط السياحة البيئية من خلال محميتي جبل علبة ووادي الجمال .

 

 

واكد محافظ الاقليم فى ختام كلمته ..  أن إمكانيات البحر الأحمر تسمح بممارسة جميع أنواع السياحة على أرضها وليس السياحة الشاطئية فقط لذا يجب علينا التخطيط الجيد لإستغلال هذه الإمكانيات خاصة أن السياحة تعد الصناعة الرئيسية للمحافظة..

 

وطالب اللواء احمد عبدالله بضرورة ان تهتم الحكومة بالبحر الاحمر كبقعة تتميز عن باقى ارض مصر بامكانيات طبيعية وسياحية وعلاجية متنوعة صالحة للسياحة الميسرة والاستشفائية طوال ال 12 شهر فى السنة ، ولم تأخذ نصيبها العادل والمستحق من الترويج والتنشيط والتسويق السياحى الدولى .. معاتبا على اولى الامر على التقصير فى حق المحافظة ، واشار الى ضرورة ان يركز الاعلام المصرى والعربى لتسليط الاضواء على هذا المنتجات الفريدة .  
 

 

 

 

 

 

 

من جانبه شدد "مجدي سليم"  وكيل هيئة تنشيط السياحة المصرية والذى شارك بالمؤتمر ، إن استضافة الغردقة للمؤتمر يؤكد على تفوق محافظة البحر الأحمر في استقبال العدد الأكبر من السائحين وأنها لم تتأثر بالأحداث الماضية وتوافر عنصر الأمن بجميع مدنها فضلا عن أنها تزخر بمقومات السياحة العلاجية من رمال ومياه كبريتية تعالج أمراضا خطيرة على رأسها الصدفية والروماتويد .

 

يذكر ان المؤتمر الدولى للسياحة العلاجية الاول الذى ينهى جلساته اليوم بالغردقة .. شارك فيه عددا  من خبراء سياحة  علاجية ، واساتذة علاج طبيعى وتأهيل وجلدية والعلاج بمياه البحر  والرمال ، من مصر و الاردن والجزائر والمجر والكويت والامارات ، وبالاضافة الى ممثل لمنظمة السياحة العالمية وتم  مناقشة 18 بحث عن السياحة العلاجية وابحاث عن منتجعات البحر الميت وعلاقتها بالسياحة العلاجية.

وشارك فى جلسات المؤتمر  كل من د  يعقوب ناصر الله رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الاوسط بالاردن، أ.د  أحمد عطية سعده رئيس جامعة 6 أكتوبر، أ.د  عادل همام عميد كلية السياحة والفنادق بالجامعة، والسفير خير الدين عبد اللطيف مساعد وزير الخارجية. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled