اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معتز السيد يطالب بإجراء تعديلات بقانون المرشدين ليواكب المتغيرات السياحية

منها إلغاء الاستثناء الممنوح لوزير السياحة من شرط المؤهل العالى

معتز السيد  يطالب بإجراء تعديلات بقانون المرشدين ليواكب المتغيرات السياحية

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة" …. طالبت نقابة المرشدين السياحيين بأهمية إجراء تعديلات جوهرية فى بعض مواد القانون 121 لسنة 1983  المنظم لعمل المرشدين السياحيين وذلك لما اصاب المهنة والنقابة من تردى .

قال معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين أن النقابة تتطلع إلى تغير بعض مواد القانون 121 لسنة 1983 وذلك بسبب مرور 31عاماً على صدور القانون الحالى الذى اصبح بمضى الوقت معيق للمرشدين فى اداء عملهم كما لا يضمن اى حقوق للمرشد تجاه الدولة أو الشركات السياحية كمثال التأمين الصحى والذى حرم منه المرشدون السياحيون وعدم وجود آليه تضمن حصول المرشد على أجره كما هو مقرر من شركات السياحة .

أضاف نقيب المرشدين أن النقابة قد إنتهت من رؤيتها فى التعديلات الجديده المقترحة   لحماية المهنة والمرشد من كل التشوهات القديمة ، مشيراً إلى هذه المقترحات تضمنت قصر مزاولة المهنة على خريجى بكالوريوس الارشاد السياحى فقط اسوه بالمهن الآخرىى، وزياده اشتراك العضوية ورسم القيد حتى تتمكن النقابة من تقديم خدمات جيده للمرشدين وأسرهم، وزياده موارد النقابة من خلال دمغه الإرشاد ونسبة من رسوم دخول المناطق الأثرية السياحية واعطاء الحق للنقابة فى اصدار تصريح ترجمة .

أشار معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين  إلى أن النقابة تتطالب بإلغاء الاستثناء الممنوح لوزير السياحة من شرط المؤهل العالى ، وعدم السماح لأصحاب المهن الآخرى بالعمل فى الإرشاد إلا بعد تقديم الاستقاله النهائية ، مع تغليظ العقوبات على المخالفين للقانون وخاصة للمزاولين للمهنة بدون ترخيص أوعضوية النقابة، وضرورة  تشكيل لجنه رباعية لتحديد أجر المرشد ( نقابة المرشدين- وزارة السياحة –غرفة الشركات- المجلس الأعلى للأجور) على أن يكون قرار اللجنة ملزم للجميع .

كما طالبت النقابة بتفويضها لوضع آليه لضمان حصول المرشد على الأجر الذى تقره اللجنة السابقة، مع منح حق الضبطية القضائية لأعضاء مجلس النقابة بالإضافة للموظفين الفنيين لإثبات المخالفات لهذا القانون، و التأمين على المرشد ضد الحوادث والوفاه أثناء مزاولته للعمل وكذلك التأمين الصحى، مع العمل على تخفيض نسبة حضور أعضاء الجمعية العمومية حتى يتم الانعقاد صحيحاً. وقصر فترة ترشح النقيب على دورتين فقط.
وأختتم معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين تصريحه بأن النقابة قد تقدمت بتلك التعديلات للجنة التشريعات الإجتماعيةوالمنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعى لصياغتها قانوناً وإعداد هذه المواد لإدراجها فى القانون عند تعديله .

أشار إلى أن العلاقة بين نقابة المرشدين السياحيين ووزارة السياحة جيدة ومتميزة وأن هناك تعاون وتنسيق بين النقابة والوزارة   لما هو فيه خير للمرشدين ومصر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled