اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة السياحة العالمية : 718 مليونا سائح حول العالم خلال 8 أشهر

منظمة السياحة العالمية : 718 مليونا سائح حول العالم خلال 8 أشهر
 

مدريد "المسلة" ….أعلنت منظمة السياحة العالمية اليوم ان عدد السياح الدوليين حول العالم حقق ارتفاعا قدره خمسة بالمئة في الفترة بين يناير واغسطس الماضيين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي رغم التحديات الجيو-سياسية والانتعاش الاقتصادي العالمي البطيء.

 

وأوضحت المنظمة التي تتخذ من العاصمة الاسبانية مدريد مقرا لها في تقرير لها ان عدد السياح الدوليين حول العالم بلغ 718 مليونا منذ بداية العام الحالي ولغاية آخر شهر أغسطس ما يمثل زيادة قدرها 36 مليون سائح دولي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

واضاف التقرير ان الامريكيتين سجلتا أكبر معدل نمو خلال تلك الفترة بلغ ثمانية بالمئة تلتها منطقة آسيا والمحيط الهادي بنسبة خمسة بالمئة فيما حلت أوروبا بالمرتبة الثالثة بنمو بلغ أربعة بالمئة.

 

ولفت إلى ان عدد السياح في القارة الافريقية نما ثلاثة بالمئة بينما بلغت نسبة ارتفاعه أربعة بالمئة في دول شمالي افريقيا على وجه التحديد فيما أوضح ان معدلات السياحة الدولية بمنطقة الشرق الأوسط نمت بمعدل ثلاثة بالمئة مشيرا في هذا السياق إلى ضرورة التعامل بحذر مع أرقام تلك المنطقة لأنها ترتكز إلى بيانات محدودة.

 

ونقل التقرير عن الأمين العام لمنظمة السياحة الدولية الدكتور طالب الرفاعي قوله ان السياحة الدولية تنمو بوتيرة مطردة رغم التحديات العالمية الجديدة لافتا رغم ذلك إلى ان حالة عدم اليقين الجيو-سياسية المتزايدة وهزالة النمو الاقتصادي العالمي وعدم تكافؤه تتطلب الاهتمام والمراقبة.

 

وعن التأثير السلبي المحتمل لتفشي فيروس (ايبولا) على السياحة في افريقيا الشرقية اعتبر الرفاعي انه لا يزال من المبكر تقييم الآثار الحقيقية لتفشي المرض على قطاع السياحة في المنطقة.

 

ولفت إلى ان تفشي الفيروس في المنطقة سيكون له تأثير ضئيل على السياحة العالمية لا سيما ان السياحة إلى أكثر البلدان تأثرا بالفيروس (ليبيريا وغينيا وسيراليون) تمثل أقل من واحد بالمئة من السياحة العالمية.

 

وشدد الرفاعي على ضرورة حشد الجهود الدولية بشكل عاجل لدعم البلدان المتضررة في احتواء انتشار المرض وضمان تنفيذ توصيات منظمة الصحة العالمية وتقديم معلومات شفافة حول المرض لمحاربة المفاهيم الخاطئة والخوف لتجنب الأثار السيئة للأزمة على المنطقة كلها.

 

وتوقع البيان استمرار نمو السياح في العام الحالي بنسبة اجمالية تتراوح بين أربعة و5ر4 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

 

يذكر ان عدد السياح الدوليين حول العالم فاق في عام 2013 جميع التوقعات محققا 087ر1 مليار سائح أي ما يمثل ارتفاعا قدره خمسة بالمئة عن عام 2012.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled