اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حداد يستعرض” الأبعاد الجيوستراتيجية” للسياحة المغربية أمام طلبة جامعة الأخويين

حداد يستعرض" الأبعاد الجيوستراتيجية" للسياحة المغربية أمام طلبة جامعة الأخويين

 

الرباط "المسلة"…. استعرض وزير السياحة لحسن حداد، أول أمس الخميس بإفران، الأبعاد الجيوستراتيجية للسياحة المغربية أمام طلاب جامعة الأخوين.

 

وأبرز حداد، الذي حل ضيفا على سلسلة المحاضرات التي تنظمها جامعة الأخوين، الرؤية الجيوستراتيجية والجيواقتصادية الجديدة للمغرب في مجال السياحة.

 

 وذكر بلاغ لوزارة السياحة أن هذه الرؤية التي تراهن على المستقبل، تستند على تموقع تنافسي، خاصة على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط ، مضيفا في هذا الصدد أن هذا اللقاء يشكل مناسبة لإبراز مقومات المغرب باعتباره "وجهة سياحية ناضجة، تستفيد من استراتيجية سياحية توضح بجلاء أهمية النموذج الاقتصادي المغربي ".

وقال الوزير لـ و م ع  إن المغرب قد حدد لنفسه هدفا لرؤية 2020 يتمثل في فرض نفسه كوجهة سياحية مرجعية في مجال التنمية المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط??، بحسب نفس المصدر، مضيفا أن هذا التموقع سيمكن من إشعاع المغرب كوجهة متوسطية ترتكز على الأصالة بامتياز من خلال إشعاع ثقافته وتقاليده لا سيما في أبعادها المرتبطة بحسن الضيافة والترحاب والانفتاح. 

وحسب وزير السياحة ، فبفضل الأسس القوية لرؤية 2020 التي ترتكز على تنويع العرض السياحي ، يمكن للمغرب أن يحتل مركزا تنافسيا على المستوى الدولي ويكون ضمن الوجهات السياحية العشرين على الصعيد العالمي ويضمن نشر الثروات على مستوى مختلف مناطق المملكة.   

 وأشار حداد إلى أن المغرب يتوفر على إمكانات كبيرة تؤهله ليصبح قاطرة سياحية إقليمية في القارة الإفريقية، مؤكدا في هذا الصدد، أن الصناعة السياحة المغربية تمثل نموذجا ناجحا في أفريقيا، ولا سيما على مستوى تعزيز الريادة في المجال السياحي. 

  وأوضح الوزير أن مقاربة التعاون السياحي التي أطلقت بهذا الخصوص تهدف إلى تبادل الخبرات في إطار شراكة مربحة للجميع من أجل ضمان الارتقاء بالسياحة في أفريقيا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled