اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

منظمة السياحة تعلن زيادة حركة السائحين حول العالم بنسبة 4.6فى المائة فى النصف الاول من 2014

منظمة السياحة تعلن زيادة حركة السائحين حول العالم بنسبة 4.6فى المائة فى النصف الاول من 2014

 

 

مدريد – المسلة- صالة التحرير – افاد بيان صحفى اصدرتها منظمة السياحة العالمية ومقرها "مدريد" با اسبانيا اليوم الجمعة حول مؤشرات حركة السياحة الدولية خلال النصف الاول من العام الجارى بزيادة ملموسة فى جملة الحركة الدولية للسياح حول العالم تقدر بنسبة 4.6 فى المائة ارتفاعا بالمقارنة بالفترة نفسها من عام 2013 ليتجاوز عدد السائحين 517 مليون سائح.

 

وقالت المنظمة "أن زيادة اعداد السائحين بنحو 22 مليون سائح مقارنة بالنصف الأول من عام 2013 تؤكد الأداء القوي للسياحة العالمية في السنوات الأخيرة رغم التحديات الجيوسياسية والاقتصادية".
 

 

 

 

 

وأضاف البيان ان الامريكيتين شهدتا أكبر ارتفاع لعدد السائحين خلال الفترة بين يناير ويونيو الماضيين بنسبة 6 في المائة تلتهما كل من آسيا والمحيط الهادي وأوروبا بنسبة خمسة في المائة لكل منها.
 

 

تراجع الحركة للمنطقة العربية

واوضح ان السياحة نمت بنسبة أربعة في المائة في القارة الإفريقية خلال الأشهر الماضية فيما تراجعت بمعدل أربعة في المائة في منطقة الشرق الأوسط ..مشددا على ضرورة التعامل بحذر مع بيانات هذه المنطقة لأنها ترتكز إلى البيانات المحدودة التي يتم الحصول عليها.
 

ولفت البيان الى ان ارتفاع اعداد السياح الدوليين حول العالم له واقع إيجابي على اقتصادات الدول والبلدان ومن شأنه فتح المجال لمزيد من الفرص الاقتصادية والتنموية في شتى أنحاء العالم.
 

وتتماشى النتائج الأخيرة مع التوقعات الصادرة عن منظمة السياحة في مستهل العام الجاري والتي توقعت نمو السياحة العالمية لمجمل عام 2014 بمعدل يتراوح بين أربعة في المائة وأربعة ونصف في المائة مقارنة بالعام الماضي عام 2013 م.
 

يذكر ان عدد السائحين الدوليين حول العالم في عام 2013 فاق كل التوقعات محققا 087 ر 1 مليار سائح أي ما يمثل ارتفاعا قدره خمسة في المائة مقارنة بالعام السابق له عام .2012

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled