اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القرشي : توقعات بتوسع إنفاق حجاج الحملات المخفضة في موسم العام الجاري

القرشي : توقعات بتوسع إنفاق حجاج الحملات المخفضة في موسم العام الجاري

 

الرياض "المسلة"…. توقع مستثمرون أن يتوسع إنفاق 41 ألفا من حجاج حملات الحج المخفض نحو 120 مليون ريال على البرنامج الذي تدعم وزارة الحج تطبيقه هذا العام عبر 63 شركة ومؤسسة لخدمة حجاج الداخل.

وقال عدد من أصحاب حملات حجاج الداخل إن برنامج الحج المخفض يجد قبولا واسعا بين الشركات، وأصبحت تتنافس في الحصول عليه.

وقال سعد جميل القرشي، مستثمر في مجال خدمة حجاج الداخل لـ الاقتصادية: إن التسليم المبكر للمخيمات هذا العام دفع أغلب الشركات لتقديم حج منخفض التكلفة ولتتمكن الشركات من الاستعداد لتقديم خدمات متميزة بأسعار جيدة للحجاج.

واعتبر محسن الأحمدي، مستثمر في نفس المجال، وجود 41 ألفا في برنامج الحج المخفض إنجازا، من أصل 104 آلاف حاج من الداخل متوقع حجهم في هذا العام بعد نسبة التخفيض 50 في المائة للعام الثاني على التوالي.

وأكد ضرورة دعمه من وزارة الحج من خلال خفض رسوم المخيمات على قطاع حجاج الداخل، لتتمكن المؤسسات من خفض الأسعار إلى مستوى أقل من الأسعار المعروضة في البرنامج الحالي.

من جهته، ذكر طلعت سابق صاحب شركة حجاج داخل، أنه بمقارنة تكاليف الحج المخفض بتكاليف برنامج الحج العادي، التي تصل إلى 500 مليون ريال لنحو 63 ألف حاج متبق من حصة حجاج الداخل؛ فإن تكاليف الحج العادي تساوي أربع مرات الحج المخفض.

وقال: إن التوسع في برنامج الحج المخفض يحتاج إلى تعاون ودعم من عدة جهات على رأسها وزارة الحج، لخفض أسعار الخيام على المؤسسات ومساواتها بأسعار مخيمات حجاج الخارج.

وأضاف: "الأمر يحتاج أيضا إلى إشراك مؤسسات حجاج الداخل في برنامج الإطعام الخيري، الذي تتبناه عدد من الجهات الخيرية وتنفذه في طرقات وممرات الحجاج في المشاعر".

يذكر أن وزارة الحج أعلنت الأسعار الحقيقية لتكلفة حملات حج هذا العام، وذلك بعد إلزام شركات الحج المخفض البالغة 63 شركة باستقبال الراغبين في أداء فريضة حج هذا العام بسعر التكلفة.

وتبلغ أسعار حملات الحج المخفض لهذا العام- وفقا لوزارة الحج- خمسة آلاف ريال لفئة «أ1»، و4800 ريال لـ «أ2»، و4400 ريال لـ «ب»، و4150 لـ «ج»، و3600 ريال لـ «د1»، و3100 ريال
لـ «د2»، و2500 ريال لـ «هـ».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled