اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مجدى سليم : السياحة الداخلية مسيرة التقدم والازدهار كنز المرحلة القادمة

مجدى سليم : السياحة الداخلية مسيرة التقدم والازدهار كنز المرحلة القادمة

 

القاهرة "المسلة"…. أكد مجدى سليم  رئيس قطاع السياحة الداخلية أن المرحلة القادمة تحمل اهتماماً خاصة بالسياحة الداخلية ووضعها في قدرها الحقيقى هذا القدر الذى اولته دول العالم لدورها الهام المؤثر في الاقتصاد مضيفاً ان مايميز مصر في هذا المجال أن شعبها يقرب عدد سكانه تسعمائة مليون مصرى .

 

كما اوضح رئيس قطاع السياحة الداخلية فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه انه تم تخصيص ميزانية كبيرة لدعم وتنشيط السياحة الداخلية بالموازنة الجديدة خلال العام المالى 2014 / 2015 الذى بدأ العمل به .

 

وأن الهيئة قد وضعت خطة ترويجية لتنشيط السياحة الداخلية خلال الفترة المقبلة ضمنها استمرار مبادرة " مصر في قلوبنا " – المرحلة الثالثة بالتعاون مع كبريات الشركات السياحية العاملة في مجال السياحة الداخلية بهدف الحفاظ علي حركة السياحة الداخلية وتحفيز المصريين علي زيارة المدن المقومات السياحية وترسيخ ثقافة الاجازات لدى المواطن العادى وتوعية المصريين بأهمية السياحة الداخلية ومردودها علي الاقتصاد القومى خلال الفترة المقبلة .

 

حيث بلغ عدد الزائرين المصريين غير المقيمين في مصر 1.2 مليون مواطن في الفترة من يناير / كانون الثانى حتي ابريل / نيسان من العام الجارى وفقا لإحصائيات وزارة السياحة المصرية .

 

كما أكد سليم علي استمرار الهيئة في اطلاق الفاعليات السياحية والثقافية والرياضية واقامة المهرجانات بمختلف المدن المصرية من بين هذه الفاعليات اقامة " رالى الفراعنة المصغر في دورته الرابعة عشر " الذى تنظمه مصر سنويا ويندرج تحت الاجندة السياحية للهيئة في حين أن رالي الفراعنة الدولى يتم الاستعداد من الان لتنظيم دورته الثانية والثلاثين ، كما أشار إلي مجموعة المهرجانات الثقافية مثل مهرجانات السينما الاوربية والافريقية والدولية وغيرها من الانشطة والمهرجانات السياحية والتي يأتى في مقدمتها مهرجان تعامد الشمس في أبو سنبل وظاهرة تعامد الشمس في معبد قارون بالفيوم ومعبد الأقصر في محافظة الأقصر .

 

وأوضح أن استمرار العمل بالاتفاقيات الموقعة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة والتي فتحت فرص هائلة لتعميق استراتيجية الدولة في السياحة الداخلية بين مواطنى مصر .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled